احصائيات أمنيةمحافظات

خلال شهر رجب | شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 شعبان 1444هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة خلال شهر رجب المنصرم من العام الجاري 1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر رجب الماضي توزعت بين جرائم القتل العمد والغير عمد والشروع في القتل والاعتداء المفضي إلى الموت والإيذاء العمدي الخفيف، والتهديد.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم سرقة المنازل والمحلات والسيارات والدراجات النارية، والنشل، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة، والسرقة من على سيارات، والشروع في السرقة، والإضرار بالمال، والاحتيال وخيانة الأمانة ونقل وإزالة الحدود.

وفي مجال مكافحة تهريب الحشيش والمخدرات فقد تمكنت الشرطة خلال الفترة المذكورة من ضبط 50 كيلو جرام من الحشيش المخدر والمصنع خارجيا.

وفي مجال القضايا الواصلة إلى جهاز فرع المفتش العام فقد بلغت 21 قضية تم تحويل قضيتين إلى النيابة، و4 قضايا لفت نظر، و5 قضايا رهن الإجراءات، و5 قضايا انتهت بالتنازل، و5 قضايا أخرى.

وفي مجال الشكاوى والبلاغات فقد بلغت عدد الشكاوى 37 شكوى تم تحويل 19 شكوى إلى المحكمة، و15 شكوى أخرى، و3 شكاوى قيد المتابعة.

أما في مجال خدمات الشرطة، فقد أصدر فرع الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الفترة ذاتها، 5 آلاف و461 بطاقة شخصية آلية، و655 بطاقة شخصية بدل وتالف وتجديد، و341 بطاقة عائلية، و212 شهادة ميلاد، و424 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور محافظة حجة خلال شهر رجب الماضي، جرى إصدار 8 أرقام نقل، و23 رقم خاص، و31 كرت أرقام، و23 كرت نقل ملكية، و68 كرت بدل، و42 رخصة قيادة، و42 رخصة معارض.

وفي مجال الدفاع المدني فقد تمكن فرع المصلحة بمحافظة حجة خلال الفترة نفسها من إخماد 4 حوادث حريق، تسببت بخسائر مادية بنحو 4 ملايين و800 ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى