أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير بحث ذمار يرأس اجتماعا للجهات العاملة في مجال عدالة الأطفال

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ربيع الآخر 1445هـ

ترأس مدير البحث الجنائي بمحافظة ذمار العقيد محمد وهاس، اجتماعا ضم وكيل نيابة الأمن والبحث بالمحافظة القاضي محمد سيف سفيان، ومدير فرع الأحوال المدنية بالمحافظة العقيد عبدالكريم صالح البخيتي، ومدير التخطيط المقدم مجاهد عبدالله العمدي، لمناقشة تنفيذ نتائج اجتماع وكلاء القطاعات المعنية للجهات العاملة في مجال (عدالة الأطفال في تماس مع القانون).

وفي الاجتماع أكد مدير إدارة حماية الأسرة بشرطة المحافظة المقدم محمد إسماعيل الديلمي، ضرورة توفير دار إيواء للأطفال بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية والعمل لتلافي هذه المأساة سواء المتسولين أو الذين يتعرضون لعنف أسري.

وشدد المقدم الديلمي على ضرورة دمج الأطفال وتمكينهم اقتصادياً وفق الآلية المعتمدة.. مشيرا إلى قيام إدارة حماية الأسرة بالمحافظة بإيواء أطفال لمدة شهر أو شهرين حتى يتم إحالتهم إلى الجهات المختصة.
بدورها أشارت الأستاذة فايزة مالك العزاني رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة إلى أن الفرع قدم مشاريع كثيرة للمرأة والطفل باعتبارهم الفئة المستضعفة في المجتمع.

وشدد الاجتماع على سرعة تنفيذ نتائج اجتماع وكلاء القطاعات المعنية العاملة في مجال (عدالة الأطفال في تماس مع القانون)، وأكد العمل بروح الفريق الواحد وفق آلية مشتركة تضمن التواصل المستمر، وتفعيل دور إدارة حماية الأسرة بشرطة المحافظة واستحداث فروع لها في شرطة المديريات.

وطالب المجتمعون بتفعيل دور مكاتب الجهات ذات العلاقة في حصر الأسر الفقيرة والأرامل والأيتام وإدراجهم ضمن المستفيدين من السلال الغذائية والمساعدات الشهرية، وتدشين حملات توعوية مكثفة عبر المساجد ووسائل الإعلام المختلفة والمدارس والجامعات ومكاتب الإرشاد ومنظمات المجتمع المدني، وكذا دورات ثقافية لجميع أفراد المجتمع بهدف وقاية الأسرة والطفل وإحياء الوازع الديني والضمير الإنساني لديهم.

حضر الاجتماع ممثلين عن مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل وحقوق الأنسان والإصلاحية المركزية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى