أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير العدل يلتقي مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 جمادى الأخرة 1444هـ

التقى نائب وزير العدل ،الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير، اليوم، بصنعاء مدير عام شرطة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات، العميد أحمد محمد البنوس.

وفي اللقاء، أكد نائب الوزير أهمية التعاون بين أفراد الشرطة القضائية والمنفذ القضائي في أداء الواجبات اللازمة لتأمين سير العمل وحسن أدائه عند تنفيذ جميع الأوامر والقرارات والأحكام القضائية كلاً في حدود اختصاصه.

وشدد الدكتور الوزير على ضرورة التحلي بالنزاهة والأمانة واليقظة والشجاعة عند قيامهم بواجباتهم بما يكفل ضمان الحقوق وتسليمها لأصحابها بالطرق القانونية الرسمية الصحيحة، والتي تؤكد هيبة الدولة في تنفيذ الأحكام الشرعية والقانونية ، وبما يعزز الثقة لدى المتقاضين، وضمان حصولهم على حقوقهم.

وأوضح نائب الوزير أنه سيتم توجيه القطاعات والجهات المختصة في الوزارة بسرعة تلبية وتوفير الاحتياجات اللازمة لتسهيل أعمال الشرطة القضائية وفق الإمكانيات المتاحة لتلافي القصور الناتج جراء ذلك.

من جانبه أشار مدير عام شرطة المنشآت إلى وجود بعض الاحتياجات المطلوب توفيرها لتحقيق مزيد من النجاحات لأفراد الشرطة القضائية حال توفرها كالسجلات القضائية وغيرها.

وتطرق إلى ضرورة عقد دورات تدريبية وإقامة ورش تأهيلية لضباط وأفراد الشرطة القضائية، لافتاً إلى أن توفير الاحتياجات اللازم توفيرها فيما يتعلق بأماكن الحجز كالماء والكهرباء والأثاث والوسائل الأخرى التي تساعد في تحسين أدائهم حين تنفيذ الأحكام والأوامر القضائية المتعلقة بالتنفيذ القضائي.

كما تم خلال اللقاء استعراض دور ومهام واختصاصات الشرطة القضائية وواجباتها في ترسيخ وتعميق مبدأ استقلال القضاء وتطبيق الضمانات الدستورية والقانونية للاستقلال العملي للسلطة القضائية وضمان تنفيذ أحكامها بحيادية.

وأكد اللقاء ضرورة ضمان احترام حقوق الأفراد وحرياتهم في جميع مراحل وإجراءات التقاضي والتنفيذ القضائي، وكذا المحافظة على أمن ونظام جلسات المحاكمة وتنفيذ الأوامر القضائية والعمل على حفظ الأمن وحماية الأفراد والأعراض داخل المرافق القضائية.

حضر اللقاء نائب مدير عام العلاقات والتوعية القضائية، فاضل الهجري، وعدد من ضباط وأفراد المنشآت والشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى