إنجازات أمنيةاحصائيات أمنية

قوات النجدة في تعز تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب خلال 15 يوما من شهر ربيع أول

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ربيع الأول 1445 هـ

حققت قوات النجدة في محافظة تعز إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة ومكافحة التهريب، والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة، خلال 15 يوما من شهر ربيع أول من العام الجاري 1445هجرية.

وأوضحت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة تمكنت خلال النصف الأول من شهر ربيع أول، من ضبط 16 قضية جنائية، وإحالتها للجهات المختصة مع المتهمين بارتكابها.

كما تمكن رجال قوات النجدة من إلقاء القبض على 7 مطلوبين للأمن والعدالة في قضايا جنائية، و3 أشخاص متهمين في قضايا تزوير، وشخص متهم بانتحال الشخصيات، وشخص مطلوب بموجب أمر قهري، وشخص متهم في قضية سرقة دراجات نارية، و 3 أشخاص مطلوبين لمحافظات أخرى بقضايا نهب الممتلكات وانتهاك الحرمات ومقاومة السلطة.

وفي مجال مكافحة التهريب تمكن رجال قوات النجدة بالمحافظة خلال الفترة المذكورة من ضبط 6 آلاف و 315 امبولة، وألف و 930 علبة، و ألف و 730 باكت، و222 شريط، و 200 محلول، جميعها أدوية مهربة، وألف و 200 لولب منع الحمل، وألف و368 حبة أدوية بروتيك منع الحمل مهربة، و10 بواكت أدوية مخدرة ممنوعة ومهربة.

وأشارت الإحصائية إلى أن رجال قوات النجدة في المحافظة تمكنت في الفترة ذاتها من ضبط، ألف، و 980 ظرف تبغ محظور نوع “بارد” ، وألف و 29 شدة سجائر و 711 علبة، و 24 كيس سماد ومبيدات زراعية ممنوعة، و 5 آلاف و 760 كيس مسحوق عصير ممنوع، وكمية من الفواكه الخارجية المهربة، و960 حبة مواد مشتعلة مجهولة المصدر، وكمية من البضائع الإلكترونية الممنوعة والمهربة، وكمية من المستلزمات الطبية المهربة، وكمية من مواد البناء المهربة، وقطع الغيار المختلفة المهربة كانت جميعها قادمة من مناطق سيطرة العدوان.

وفي إطار تنفيذ قرار البنك المركزي ومنع محاولات العدوان لتدمير العملة الوطنية، بينّت الإحصائية أن قوات النجدة بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 2 مليون و168 ألف من العملة غير القانونية التي طبعها العدوان ومرتزقته بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني، و 167 ألف ريال من العملة المزيفة فئة الألف ريال ترميز “د”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى