أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

ترأس اللقاء التشاوري الأمني الموسع.. وزير الداخلية يوجه بتحسين الأداء في مراكز الشرطة والنقاط الأمنية والسجون والحفاظ على الأمن والاستقرار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 شعبان 1444هـ

ترأس وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي اليوم، اللقاء التشاوري الموسع لقيادات وزارة الداخلية ومدراء عموم الشرطة في العاصمة والمحافظات.. لمناقشة الأداء الأمني خلال نصف العام 1444هـ، والخطة الأمنية الرمضانية.

وخلال اللقاء بحضور نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، والمفتش العام اللواء عبدالله الهادي، ووكلاء وزارة الداخلية، ورؤساء المصالح ومدراء عموم شرطة الأمانة والمحافظات.. أكد وزير الداخلية أهمية مضاعفة الجهود في تنفيذ الخطط والمسارات وتحسين الأداء في مراكز الشرطة والنقاط الأمنية والسجون كأولوية وتوجيه الإمكانات لتحسين أدائها.

وشدد وزير الداخلية على الاهتمام بالقرآن الكريم والبرنامج الرمضاني خلال الشهر المبارك والارتقاء بالعاملين والاهتمام بالتهيئة العامة للبرنامج والإشراف والنزول المباشر بما يحقق أهدافه والفائدة المرجوة منه في إحياء وتعزيز الروح الجهادية في نفوس منتسبي هيئة الشرطة والعمل والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والعبادات وخدمة الناس.

ووجه وزير الداخلية بالإحسان إلى الناس وتقديم الخدمات لهم في الشهر المبارك وبما يرعى تكريمهم والاهتمام بالسجناء في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية وبالتعاون مع أهل الخير والجهات ذات العلاقة، والاهتمام بأبناء وذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والمرابطين في الجبهات

وحث وزير الداخلية على اغتنام شهر رمضان المبارك والاهتمام بما تتضمنه المحاضرات الرمضانية للسيد القائد عبد الملك الحوثي يحفظه الله والاستفادة العملية مما تتضمنه من منهجية شاملة ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الوعي بما يدور حول واقع الأمة من مخاطر، والاستفادة منها في استنهاض العزائم لمواجهة أعداء الإسلام.. مشددا بتلمس أحوال الناس والعمل على تدارس ومعالجة القضايا المجتمعية والاستفادة من الشهر الكريم لتعزيز جهود التحشيد والتعبئة

وأكد وزير الداخلية أهمية إنجاح الخطط الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار خلال الشهر الكريم والتعاون مع شرطة المرور في التخفيف من الازدحام وخصوصا في أوقات الذروة، بحيث تساهم وتشارك كافة الوحدات الأمنية في ذلك، كلا في نطاق اختصاصه وتواجده.

لافتا إلى أن العدو يعمل بكل الوسائل لاستهداف الجبهة الداخلية، وعلى الجميع أن يكونوا عند ثقة الموطنين في مواجهة مؤامرات العدو.

ووجه وزير الداخلية بالالتزام بالدوام الرسمي وتقديم الخدمات للمواطنين، والتفاعل مع الجهات ذات العلاقة لتفعيل الرقابة على الأسعار ومنع الاحتكار وضبط المخالفين.

ووجه مدراء عموم شرطة المحافظات بالتقييم والتعقيب الدوري على مستوى شرطة كل محافظة في تفقد الأداء ورفع معنوية العاملين ومعالجة الإشكالات وتجنب التعقيب الروتيني وبما يساهم في ضبط وتحسين الأداء في الميدان.

من جانبه أكد، نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، على أهمية تكثيف النزول الميداني، خلال شهر رمضان إلى كل قطاعات وزارة الداخلية وتلمس مشاكل الناس وسرعه حلها.

وحث نائب الوزير على الاهتمام بالنزول الدوري الى كل المديريات والمربعات من قبل مدراء الأمن وتغطية كل المديريات والأقسام.

وشدد نائب الوزير على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما ينعكس إيجابا على الأداء العملي في الميدان.

وحث على إقامة الدورات والبرامج والأنشطة الثقافية والتوعية الكفيلة ببناء منتسبي شرطة المحافظات بمختلف مكوناتها وفروعها.

وخلال اللقاء التشاوري تم استعراض مخرجات اللقاء التشاوري السابق ومستوى المتابعة والتقييم وما تم إنجازه خلال الفترة السابقة .

واستعرض اللقاء تقارير عن إجمالي القوى البشرية من المهام التي تم تنفيذها والخطط التطويرية في المراحل المقبلة.

وأكد اللقاء على أهمية تنفيذ موجهات السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي خلال كلمته بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد.

حضر اللقاء عدد من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى