أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

اختتام دورة تدريبية في مجال الأمن والسلامة العامة بمحافظة الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 شعبان 1445 هـ‍

اختتمت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية، وشركة النفط اليمنية، في محافظة الحديدة، الدورة التدريبية في مجال الأمن والسلامة العامة وطرق الإخلاء والإنقاذ والإسعاف ومكافحة الحرائق للمنشآت النفطية.

وتلقى المتدربون خلال الدورة التي أقيمت لـ 120 متدربا، بتمويل صندوق المهارات، المعارف والمهارات المتعلقة بالإنقاذ والإسعاف، والأخلاء، ومكافحة الحرائق في خزانات المنشآت النفطية، بمعدل 60 ساعة لكل متدرب.

وخلال الدورة التي حضرها مدير عام فرع شركة النفط بمحافظة الحديدة عدنان الجرموزي، أكد محافظ المحافظة اللواء محمد عياش قحيم، أن هذه الدورة تميزت بنجاح متميز تحت إشراف ومدربين خبراء أكفاء من مصلحة الدفاع المدني، مشيرًا إلى أن تنفيذ السيناريو العملي في مجال الأخلاء والإنقاذ والإسعاف والإطفاء خير دليل على ذلك.

وأشاد قحيم بمستوى المهارات التي حصل عليها المتدربون، وامتلاكهم القدرة على حماية المنشآت النفطية من مخاطر الكوارث والحرائق والحالات الطارئة، وقد أظهروا جزء من مهاراتهم أثناء تنفيذهم السيناريو عملي في اختتام الدورة، محاكاة لعمليات إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف.

فيما أكد المتدربون، استعدادهم الدائم لمواجهة أي حالة طارئ، معبرين عن شكرهم لمدربي وخبراء مصلحة الدفاع المدني، لما بذلوه من جهود حثيثة لتلقينهم المهارات اللازمة والأكثر أهمية في ميدان العمل.

حضر الاختتام فريق هيئة التدريب برئاسة مدير عام التدريب والتأهيل بمصلحة الدفاع المدني العميد محمد الفضلي، ومستشار رئيس المصلحة العميد مهندس ناجي صالح السعدي، ومدير عام معهد الدفاع المدني العميد عبد الكريم البخيتي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، مدير التدريب والتأهيل بشركة النفط اليمنية محمد الزبيري، ومدير المنشآت النفطية بالحديدة ياسر الشيباني، ومدير القوى البشرية في المنشآت النفطية محمد العليمي، ومدير إدارة السلامة في المنشآت فؤاد مهيوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى