أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

مصلحة الدفاع المدني تنظم دورة في مجال الأمن والسلامة العامة لعمال مصنع فرسان الجزيرة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 جمادى الآخرة 1445هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني، الدورة التدريبية الأولى في مجال الأمن والسلامة العامة لـ عدد 30 عاملا بمصنع فرسان الجزيرة للصناعات الغذائية.

وفي الدورة بحضور المدير التنفيذي لمصنع فرسان الجزيرة للصناعات الغذائية الأستاذ نبيل يحي الروني، أوضح مدير عام التدريب بمصلحة الدفاع المدني العميد محمد محسن الفضلي، أن الهدف من الدورة التي ستستمر لمدة أربعة أيام، تعريف المتدربين بمهارات الأمن والسلامة العامة والاستجابة السريعة لمواجهة الكوارث، وتشكيل فرق للطوارئ في الجانب النظري والتطبيق العملي.

وأكد العميد الفضلي أن هذه الدورات تأتي ضمن خطة مصلحة الدفاع المدني المنبثقة من الخطة العامة لوزارة الداخلية وتنفيذاً لتعميم مكتب رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وتوجيهات قيادة وزارة الداخلية الخاصة بتفعيل الجانب التدريبي في جوانب الأمن والسلامة العامة لكافة مرافق ومؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع العام والخاص.

وأوضح أن الدورات تهدف أيضا إلى رفع ثقافة المجتمع في سبل الوقاية من الحرائق والحوادث والكوارث والحالات الطارئة وبما يحقق الأمن والسلامة العامة لجميع مرافق ومؤسسات الدولة والقطاع العام والخاص ويضمن استمرار العملية الإنتاجية لرفد الاقتصاد الوطني.

فيما قدم العميد ناجي صالح السعدي، محاضرة شرح خلالها عدد من الإجراءات المتعلقة بجوانب الأمن والسلامة العامة وكيفية التعرف على منظومات الإطفاء بشكل عام وطرق المواجهة.

حضر التدشين مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، والنقيب محمد الحمزي منسق الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى