أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخلية

الدفاع المدني يختتم دورة في مجال الأمن والسلامة لعدد من عمال الشركات في الحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 شعبان 1444هـ

اختتمت بمحافظة الحديدة، الدورة التدريبية في مجال الأمن والسلامة العامة التي نظمتها مصلحة الدفاع المدني والشركة العربية لصوامع الغلال، ومطاحن الدقيق المحدودة، ومجموعة شركة إخوان ثابت ضمن خطتهما التدريبي للعام 2023م.

واستهدف البرنامج عدد 80 متدربا من عمال موظفي الشركتين بمحافظة الحديدة بحضور مدير عام التدريب بالمصلحة العميد محمد الفضلي، ومدراء عموم الشركتين الأستاذ القيصر نعمان المدير العام لمجموعة إخوان ثابت، والأستاذ أحمد سهيل المدير العام التنفيذي للشركة العربية لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المحدودة.

وتلقى المشاركون في الدورة، الجانب النظري والتطبيق العملي في مجال مواجهة الحرائق والحوادث والحالات الطارئة، والإسعاف والإنقاذ والإخلاء والإيواء والتعامل الأمن مع المواد الخطرة في البرنامج الذي أستمر أسبوع.

وفي ختام الدورة، تم تشكيل فرق الطوارئ في الشركتين وإجراء السيناريو والتطبيق العملي على أرض الواقع من قِبل المتدربين ليتمكنوا من الاستجابة السريعة لمواجهة الحالات الطارئة للمحافظة على الأرواح والممتلكات، والتقليل من الخسائر المادية والبشرية.

من جانبهم أشاد مدراء عموم الشركتين بجهود مصلحة الدفاع المدني التي تسعى جاهده لما فيه تأهيل وتدريب موظفي المرافق والمؤسسات العامة والخاصة لحمايتها من أخطار الكوارث والحوادث والحالات الطارئة.. مؤكدين الاستعداد الكامل لعقد المزيد من هذه الدورات النوعية.

بدوره أكد مدير عام التدريب بالمصلحة العميد محمد الفضلي حرص قيادة مصلحة الدفاع المدني على إنجاح الدورات النوعية التي تحد من مخاطر الحرائق والكوارث والحالات الطارئة والتقليل من الخسائر المادية والبشرية.

حضر حفل التكريم خبراء مصلحة الدفاع المدني، ومدير عام المعهد بالمصلحة العميد الركن عبدالكريم البخيتي، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، ومدير مكتب رئيس المصلحة العقيد عبدالله الهاملي، ومدراء التدريب ومسؤولي الأمن والسلامة العامة في الشركتين.

إلى ذلك، دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة إلى التعاون والمبادرة معها في تنفيذ الدورات التدريبية في جوانب الأمن والسلامة العامة، بما يكفل حماية المؤسسات العامة والخاصة من أخطار الحرائق والكوارث والحوادث لترسيخ دعائم الأمن والسلامة العامة في جميع المرافق والمؤسسات العامة والخاصة وضمان استمرارية الإنتاج لرفد الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى