أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة ذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 جمادى الأولى 1445هـ

اختتمت بمحافظة ذمار فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد بفعالية تكريمية لأسر الشهداء بالمحافظة.

وخلال الفعالية بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات محلية وأمنية وأكاديمية، استعرض مدير مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء والمفقودين هاشم الحمزي، مشاريع الهيئة التأهيلية والاقتصادية لرعاية أسر الشهداء والمفقودين، والتي تنفذ بشكل شهرية وربعي وموسمي.

وأشار إلى أن رعاية أسر الشهداء عملية مستمرة وواجب تضطلع به الهيئة.. لافتا إلى أن ما يقدم لهذه الأسر لن يفيها حقها وذلك هو أقل القليل مقابل ما قدمه الشهداء العظماء من تضحيات.

وأكد الحمزي أن الوفاء لدماء الشهداء يتمثل في السير على خطاهم والتحرك في قضيتهم التي تحركوا لأجلها من خلال النفير والإعداد والتجهيز والتدريب والاستعداد لمواجهة العدوان.. مشيرا إلى أهمية تفعيل حملة المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، كون ذلك يعتبر جزءا من الإعداد الذي يمثل سلاح فاعل له التأثير الإيجابي في هذه المعركة.

وتطرق إلى الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحجم المجازر وما يرتكب بحقه من حرب إبادة.. مباركا العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف للعدو الصهيوني في الأراضي المحتلة من خلال الطيران المسير والقوة الصاروخية والعمليات البحرية.

فيما استعرض نائب مدير الإرشاد بالمحافظة عبد الله مشرح، حجم التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الانتصار للوطن.. مبينا أن الشعب اليمني يجني اليوم ثمار التضحيات التي قدمها الشهداء والتي أثمرت أمنا واستقرارا ونصرا وتمكينا.

وأكد أهمية السير على درب الشهداء والوفاء لتضحياتهم برعاية أسرهم وأبنائهم.. لافتا إلى أهمية استمرار الرعاية وان لا يكون ذلك الاهتمام موسميا فقط ينتهي بمجرد انتهاء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي ختام الفعالية التي تخللها قصائد شعرية وفقرة إنشاديه وعمل مسرحي، تم تكريم أسر الشهداء الأكثر عطاء من أبناء محافظة ذمار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى