أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة خفر السواحل تحيي الذكرى السنوية للشهيد القائد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 رجب 1444هـ

نظمت رئاسة مصلحة خفر السواحل بوزارة الداخلية فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بن بدر الدين رضوان الله عليه.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس المصلحة اللواء شاهر القحوم، أشار رئيس الدائرة الثقافية العلامة يحيى قاسم أبو عواضة إلى أهمية أحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر والتعرف على شخصية الشهيد القائد، والاستفادة منها في تعزيز الصمود والتصدي للعدوان السعودي الأمريكي، وإعلاء كلمة الحق وتعزيز الروحية الجهادية والإيمانية لمواجهة تحديات المرحلة الاستثنائية الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وتطرق إلى مناقب وحياة الشهيد القائد وإلى ما جسده من دروس في حياة الأمة من خلال مشروعه القرآني والذي بات يمثل مشروع للأمة الإسلامية بأسرها لاستعادة مكانتها وكرامتها بين شعوب العالم.

ولفت إلى ما يحمل الاحتفاء بذكرى استشهاد القائد من دلالات عظيمة من الوفاء والاعتراف بدوره العظيم في تحرر الأمة من التبعية والخنوع.

كما أكد أبو عواضة أنه يجب على الجميع أن يحمل المشروع القرآني بعظمته وجاذبيته وان يقدم بالشكل اللائق بعظمته وعظمة الشهيد القائد الذي انطلق وتحرك من أجله وقدم نفسه رخيصة في سبيل الله لايصال هذا المشروع للأمة.

من جانبه أكد وكيل المصلحة العميد الركن سليمان القيسي أن تضحية الشهيد القائد ومن كان معه من الشهداء بدمائهم الزكية الطاهرة ماهي إلا امتداد لتضحيات آل بيت النبوة بدأ من رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله مرورا بالأمام علي بن أبي طالب وصولا إلى كربلاء الحسين التي يستوحي منها كل ثائر القدوة والثبات ونستلهم منها العبر والعظات.

وأشار الى ان الشهيد القائد تحرك بوعي وبصيرة على تحصين الأمة من الثقافات المغلوطة وسعى بكل جهد واجتهاد إلى كشف مايرسمة الأعداء لأمتنا من مخططات شريرة، كما وضح الشهيد القائد للأمة حجم التأمر عليها وبين على وجه الدقة عدوها الحقيقي وأدواته في المنطقة.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية، وضباط وأفراد المصلحة، قصيدة شعرية للشاعر عبدالاله الخولي، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة وأهميتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى