أنشطة وفعاليات

شرطة صعدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 محرم 1443 هـ‍

تحت شعار “بصيرة وجهاد”، أحيت شرطة محافظة صعدة، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

وخلال الفعالية، دعا محافظ المحافظة محمد جابر عوض، إلى اقتباس التضحية والعطاء والشجاعة والاستبسال والإقدام في وجه الطغيان من الإمام زيد عليه السلام، مشيراً إلى أن المنظومة الأمنية كجزء من بقية المنظومات، تقف في مواجهة الطغاة والمستكبرين الذي يمثلوا امتداد للطاغية هشام بن عبدالملك بن مروان، مشددا على المضي على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة طغاة العصر، لافتا إلى أن ثورة الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه هي امتداد لثورة الإمام زيد عليه السلام.

بدوره، أكد العلامة محسن صالح الحمزي في كلمة له خلال الفعالية، أهمية هذه الذكرى وأخذ الدروس والعبر منها عن معنى التضحية والثبات والصمود في مواجهة الطغيان والاستكبار.

وتحدث عن عظمة الإمام زيد عليه السلام، وأخذ الدروس والعبر من مواقفه وثورته وسيرته وقيمه ومبادئه، مضيفا أن “إحياء هذه الذكرى من واقع نحن في أمسّ الحاجة إلى الاستفادة من الإمام الأعظم ومن حركة التاريخ كله فيما يزيدنا وعيا وبصيرة وهمة ومسئولية أمام الله خاصة في مواجهة العدوان الظالم والحصار الجائر”، مؤكدا أن ثورة الإمام زيد مستمرة مادام هناك أشباه هشام.

حضر الفعالية وكيل محافظة صعدة العميد صالح عقاب، وقيادة السلطة المحلية وعلماء وعدد من ضباط وأفراد الإدارات المركزية ومراكز الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى