أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل مصلحة الدفاع المدني يطلع طلاب مدرسة الشهيد طه المدني على مهام المصلحة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 جمادى الأولى 1445هـ

استقبل وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء حسين عبد القادر عزيز، 93 طالبا من مدرسة الشهيد طه المداني بوزارة الداخلية.

وخلال اللقاء بحضور الوكيل المساعد بالمصلحة اللواء يحيى أحمد المرتضى، والعقيد. د. مأمون الشرعبي الأستاذ بكلية التدريب، وعدد من ضباط مدرسة الشهيد طه المداني ، حث اللواء حسين عزيز، الطلاب على الاستفادة من المعارف والعلوم الأمنية التي تلقوها في مدرسة الشرطة.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد الطلاب خلال هذه الزيارة بمهام واختصاص وواجبات الدفاع المدني ودوره الإنساني في مواجهة الكوارث الطبيعية والمفتعلة.
وأكد اللواء عزيز استعداد مصلحة الدفاع المدني، تزويد مدرسة الشرطة بعلوم الدفاع المدني تحت إشراف خبراء ومدربين أكفاء.

من جانبه أشار مدير عام التدريب والتأهيل العميد محمد الفضلي إلى أن مصلحة الدفاع المدني استكملت إنشاء معهد الدفاع المدني الذي سيمثل رافدا أساسيا لعلوم الشرطة عن دور مهام الدفاع المدني ورفع ثقافة منتسبي الشرطة وكافة المرافق والمؤسسات العامة والخاصة وجميع منظمات المجتمع المدني بإجراءات الأمن والسلامة العامة للحد من مخاطر الكوارث وطرق الوقاية منها.

بدوره عرض مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة فلاشات مرئية عن مهام واختصاصات وواجبات الدفاع المدني ودوره الإنساني في مواجهة الكوارث وطرق الوقاية منها، ومنظومات الإنذار المبكر لسائلة صنعاء القديمة.

فيما قدم مدير عام القيادة والسيطرة العقيد راجح معياد، شرحا تفصيليا عن دور ومهام القيادة والسيطرة في خدمة المجتمع والاستجابة السريعة في الكوارث والحوادث والحالات الطارئة عن طريق الاتصال المجاني برقم طوارئ الدفاع المدني 191.

إلى ذلك زار طلاب مدرسة الشهيد طه المداني ، معامل تعبئة أسطوانات الإطفاء بأنواعها عن طريق خبراء ومختصين في مصلحة الدفاع المدني.

من جهتهم، عبر العقيد دكتور مأمون الشرعبي وطلاب مدرسة الشهيد طه المداني عن شكرهم وتقديرهم لقيادة مصلحة الدفاع المدني وضباطها على تزويد الطلاب بعلوم ومهام الدفاع المدني التي أصبحت ضرورة حتمية لكافة منتسبي الشرطة للتزود بثقافة الأمن والسلامة العامة.

حضر الزيارة عدد من مديرو عموم مصلحة الدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى