أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

اجتماع لقيادتي مصلحة الدفاع المدني والهيئة العامة للنقل البري لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة في مكاتب وشركات ووسائل النقل

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 ذو القعدة 1443 هـ‍

عقد اجتماع، بين قيادتي مصلحة الدفاع المدني والهيئة العامة للنقل البري، لمناقشة إجراءات الأمن والسلامة العامة في مكاتب وشركات النقل وجميع وسائل النقل بمختلف أنواعها واحجامها للحد من مخاطر الكوارث والحوادث والحرائق.
وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على توحيد الإجراءات بين المصلحة والهيئة العامة للنقل البري وعقد ورشة عمل لمندوبين يمثلون جميع مكاتب وشركات النقل في مجال الأمن والسلامة العامة بهدف رفع ثقافة المجتمع في جوانب الأمن والسلامة العامة.
وأكد رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني، أن المصلحة مستعدة لتسهيل المهام في سرعة منح التراخيص لشركات ومكاتب النقل بعد استيفاء اشتراطات ومعايير الأمن والسلامة العامة.
من جانبه، أكد رئيس هيئة النقل البري وليد الوادعي، استعداد الهيئة للتعاون مع المصلحة بعدم إصدار تراخيص لأية شركة أو مكتب من الهيئة إلا بعد حصولها على ترخيص من مصلحة الدفاع المدني حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
واستعرض مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، فلاشه توعوية تضمنت حوادث وحرائق وسائل النقل بمتخلف أنواعها وأحجامها نتيجة عدم خضوعها لتفقّد فني وإجراءات الأمن والسلامة العامة فيها.
وخرج الاجتماع برؤية موحدة وتنسيق مشترك بين المصلحة والهيئة.

حضر الاجتماع الوكيل المساعد للمصلحة العميد يحي المرتضى، ومدراء عموم المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى