أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة المحويت تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 رمضان 1444هـ

أقامت شرطة المحافظة أمسية ثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، تحت شعار “الإمام علي عليه السلام، نموذج للوعي والبصيرة والثبات، لأنه قدّم المدرسة المتكاملة للإسلام بكمال إيمانه”.

وفي الأمسية التي حضرها مسؤول التعبئة بالمحافظة عامر الأقهومي، وقادة الوحدات، ومدراء الإدارات، وضباط وأفراد شرطة المحافظة.. أكد مدير عام شرطة المحافظة العميد علي حسين دبيش، أن إحياء هذه المناسبة يأتي لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي، وللسير على نهجه في مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية، باعتبارها منهج حقيقي لبناء الإنسان والمجتمع وتحصين الأمة الإسلامية من مؤامرات أعدائها ومواجهة الظلم، والسعي للعدل والمساواة والسير على طريق الحق.

مُشيراً إلى أن الإمام علي عليه السلام قدّم نموذج راقٍ وضرب أروع الأمثلة في نصرة دين الله والمستضعفين، مؤكداً ضرورة الاقتداء بسيرة الإمام علي عليه السلام وتطبيقها في كل تحركاتنا.

حاثاً الجميع على المشاركة الفاعلة في إحياء يوم القدس العالمي، الذي يحل علينا في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك.

وألقى مدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر، كلمة أشار فيها إلى أهمية استحضار شخصية الإمام علي عليه السلام، والروح الإيمانية والجهادية ودوره في رفع راية الحق وإقامة العدل ومقارعة الطغاة وأرباب الباطل كمنهج قويم لإدارة شؤون البلاد وتقديم النموذج الحقيقي لبناء الإنسان والدولة.

لافتاً إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان غاشم وحصار ظالم من قبل تحالف العدوان وبدعم أمريكي إسرائيلي هو نتيجة لتمسكه بمنهجية الإمام علي عليه السلام، وأئمة أهل البيت الكرام، وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

تخلل الأمسية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة ومشائخ ووجهاء ومواطنين، عدد من الكلمات المُعبرة وقصيدة شعرية للشاعر حمزة الأشموري، مُعبرةً عن عظمة صاحب المناسبة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى