أخبار الأنشطة و الفعالياتاحصائيات أمنية

خلال يناير : أمن العاصمة يضبط 1199 قضية جنائية، ويضبط 156 مطلوبا للأمن والعدالة، ويستعيد عدد من السيارات والدراجات النارية المسروقة | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 أكتوبر  2021م

حقق أمن العاصمة خلال يناير المنصرم 2021 م العديد من الانجازات الأمنية ، فقد ذكرت احصائية صادرة عن أمن العاصمة أن عدد الجرائم، والقضايا المضبوطة في مختلف مديريات العاصمة، بلغت 1199 قضية وجريمة مختلفة ، وبنسبة ضبط بلغت 94 %.
كما أسفرت التحقيقات وإجراءات جمع الأستدلال عن كشف ملاباسات 130 جريمة ارتكبت في اوقات سابقة ، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها.
وفي مجال مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكن رجال أمن الأمانة من استعادة 5 سيارات و 7 مسروقة.
كما ضبط أمن العاصمة خلال يناير المنصرم (184) جريمة سرقة مختلفة، منها 5 جرائم سرقة بالاكراه، و 5 سرقة سيارات، و 19سرقة منازل، 23 سرقة من محلات تجارية، و31 جريمة سرقة من على سيارات، و3 سرقة دراجات نارية، و 26 جريمة سرقة من أشخاص ( نشل ) و 41 جرائم سرقات أخرى، فيما تم إحباط 21 محاولة سرقة.
كما تم ضبط 37 جريمة نصب وإحتيال .
و خلال نفس الفترة ضبط أمن العاصمة 5 جرائم قتل عمد أحيل مرتكبيها للعدالة و 4 قضايا قتل خطأ ، و132 جريمة شروع في القتل.
وتم إلقاء القبض على 26 متهما بحيازة وترويج وتعاطي مخدرات، كما ضُبطت 3 جرائم تزييف العملة.
وتمكن أمن العاصمة خلال يناير الماضي من إلقاء القبض على 15 متهمين بالتعاون مع العدوان الإمريكي السعودي.

ونتيجة للإجراءات الأمنية ومتابعة المشبوهين وذوي السوابق فقد ضبط أمن العاصمة خلال الشهر المنصرم ( 156 ) متهما، جميعهم مطلوبين للأمن والعدالة في قضايا جنائية ، منهم 35 مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات على ذمة ارتكابهم جرائم جنائية.
وألقت شرطة العاصمة خلال نفس الفترة القبض على 28 شخصا لقيامهم بإطلاق النار في الإعراس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى