أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة الخطة المرورية لشارع الخمسين وخطة الطوارئ بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 رجب 1444هـ

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة المحافظ، عبد الباسط الهادي، الخطة المرورية لشارع الخمسين بمديرية صنعاء الجديدة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، والمرور العقيد محمد المنصور، والأشغال المهندس محي الدين شمسان، الحلول الهندسية لتحسين حركة السير في الشارع ابتداءً من تقاطع شارع حدة إلى جولة الحثيلي.

وتضمنت الخطة عددا من التحويلات، وتأهيلها وعمل لوحات إرشادية، وكذا إغلاق عدد من الفتحات في الجزر الوسطية، وإعادة تأهيل طبقة الأسفلت في عدد من المناطق المتضررة، وتركيب أقماع بلاستيكية جديدة، وتثبيت السابقة، وإزالة المطبات نهائيا أو استبدالها بمطبات نموذجية.

وشددت على ضرورة إزالة الأسواق السوداء في تقاطع شارع الخمسين مع شارع حدة، وتقاطع شارع الأربعين (سوق الهندوانة)، ومنع الباعة المتجولين من البيع على الإسفلت، وإلزام باعة القات بالدخول للسوق.

وأقر المجتمعون إعداد دراسة متكاملة للبدء بتنفيذ الخطة، بما في ذلك ردم الحفر وإصلاح طبقات الإسفلت في عدد من المقاطع المتضررة وبحسب الإمكانيات المتاحة.

وناقش الاجتماع خطة الطوارئ لمديريات مركز المحافظة، سنحان، بني مطر، المقدمة من مكتب الأشغال العامة والطرق، بشأن فتح وتنظيف مصارف وعبارات السيول استباقا لموسم الأمطار.

وشدد المحافظ على ضرورة الاستعدادات قبل موسم الأمطار، وسرعة تنفيذ الخطة بما يكفل سلامة المواطنين ومنازلهم وأراضيهم الزراعية.

وأكد حرص السلطة المحلية على تنفيذ كافة الأعمال الهادفة لتأمين سلامة المواطنين وممتلكاتهم، وتذليل كافة الصعوبات لتنفيذها.

وأشاد المحافظ الهادي بجهود مكاتب الأشغال والمرور والوحدة التنفيذية في تنفيذ الدراسات، مؤكدا أهمية تنفيذها عمليًا وفق أعلى المواصفات التي تضمن تحقيق الغاية منها.

حضر الاجتماع مدير إدارة الطوارئ بمكتب الأشغال، المهندس أنيس الشامي، ونواب مدير المرور بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى