احصائيات أمنية

خلال شهر رجب.. شرطة محافظة حجة تحقق إنجازات أمنية متميزة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 شعبان 1445هـ

حققت شرطة محافظة حجة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر رجب المنصرم من العام الهجري الجاري 1445.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر رجب الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد ، والشروع في القتل، والإيذاء العمدي الخفيف، والإصابة الخطأ، وانتهاك حرمة المسكن، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة، والحريق العمد، والتفجير العمد، والإضرار بمصلحة الدولة، والتعرض لحرية الأشخاص، وانتحال الوظائف والصفات، وترويج عملة غير قانونية.

وذكرت الإحصائية أن شرطة المحافظة تمكنت خلال الشهر الهجري المنصرم من استعادة 5 دراجات نارية بعد أن تلقت بلاغات عن سرقتها، كما تم الكشف عن 4 قضايا سرقة كانت مجهولة الفاعل، وأشارت إلى أن المسروقات في هذه القضايا كانت ( مسدس و3 جنابي، وحلي وأحجار كريمة، وكمية من الذهب.

وخلال الفترة ذاتها ضبطت وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، 491 ألف و700 ريال من العملة غير القانونية، و18 ألفاً من العملة المزيفة، وآلتي طحن خاصة بالتنقيب عن الذهب، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، وكمية من المشتقات النفطية.

فيما أصدرت الأدلة الجنائية بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 31 صحيفة حالة جنائية، ونفذت 5 عمليات رفع الأدلة من مسرح الجريمة، وإصدار 5 صحف سوابق جنائية، و تنفيذ مهمة فحص متفجرات، و15 إجراء تصوير جنائي.

وفي مجال خدمات الشرطة أصدر فرع الأحوال المدنية بالمحافظة، والسجل المدني بالمحافظة خلال شهر رجب الفائت، و3 آلاف و733 بطاقه شخصية آلية، و100 بطاقه شخصيه بدل تالف، و35 بدل فاقد، و619 تجديد بطائق، و36 بطاقه عائلية، و130 شهادة وفاة.

وفي مجال الخدمات المرورية، أصدرت شرطة المرور في محافظة، 14 رقم لوسائل نقل مختلفة، و14 كرت أرقام، و27 كرت نقل ملكية و116 كرت بدل فاقد ومنتهي، و77 رخصة قيادة.

كما نفذت شرطة المرور بالمحافظة خلال الفترة المذكورة، 18 حملة مرورية وضبطت 265 مخالفة مرورية.

أوردت الإحصائية أن شرطة المرور رصدت، 3 حوادث مرورية، توزعت بين صدام آليات ، ودهس، وانقلاب وارجعت شرطة المرور بالمحافظة أسباب تلك الحوادث إلى السرعة الزائدة.

فيما تمكن الدفاع المدني في المحافظة من إخماد 4 حوادث حريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى