أخبار الأنشطة و الفعاليات

وكيل مصلحة الدفاع المدني يستقبل فريق آزال الطبي الطوعي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
15 رجب 1444هـ

استقبل وكيل مصلحة الدفاع المدني اللواء حسين عبدالقادر عزيز، فريق آزال الطبي الطوعي، وخلال الزيارة رحب اللواء حسين عزيز بالكوادر الطبية والذي تسعى المصلحة إلى ربط شراكة واسعة مع كافة منظمات المجتمع المدني، لما له من شأن مساندة الدفاع المدني في مهامه الإنسانية، ونشر الوعي المجتمعي عبر المحاضرات التوعوية المباشرة في المدارس والجامعات، والاتحادات النسوية وقطاع الشباب بهدف رفع ثقافة المجتمع بمخاطر الكوارث وطرق الوقاية، والمواجهة والتخفيف من آثار الكارثة.

وحث اللواء حسين عزيز في كلمته الكوادر الشبابية الطبية بالنزول الميداني إلى مخيمات النازحين وإقامة مخيمات طبية مجانية كون الكوادر الشبابية الطبية متخصصة بمختلف تخصصاتهم الطبية.

من جانبه أكد رئيس الفريق الطبي الدكتور رمزي الفضل، أنهم على استعداد تام للتعاون مع المصلحة في جميع مهامها الإنسانية والنزول الميداني إلى مخيمات النازحين لأقامة مخيم طبي لمدة أسبوع طوعًا من الكوادر الطبية، وتوزيع علاجات مجانًا لمرض السكر والضغط وغيرها من الأمراض والتعاون مع المصلحة في نشر الوعي المجتمعي.

و أشار العقيد خالد الشراحي في كلمته أن المصلحة تبحث عن أكبر شركاء للعون والمساعدة.

ونوه في كلمته أن السيد القائد عبدالملك الحوثي خلال كلمة سابقة لقيادة الدولة بإشراك جميع منظمات المجتمع المدني في مهامها.

واستعرض العقيد الشراحي عدد من الفلاشات التوعوية لتوضيح مهام واختصاص وواجبات الدفاع المدني وشرح تفصيلي عن نظام الانذار المبكر لغرفة عمليات الدفاع المدني في مواجهة كوارث السيول لسائلة صنعاء القديمة.

وقد عبر المشاركون في الزيارة عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المصلحة لتجاوبها مع الكوادر الشبابية وخلق ثقافة مجتمعيه واسعة.

حضر الاجتماع مدير المركز الصحي بالمصلحة الدكتور محمد الماس، و الدكتور محمد محرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى