إعلان

شرطة المرور تعلن عن إجراءات جديدة تمكن المواطنين من الحصول على (كرت الملكية) لأربع سنوات متواصلة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 جمادى الأولى 1445هـ

أعلنت الإدارة العامة للمرور البدء بالتهيئة والتجهيز لإمكانية حصول المواطنين على رخص التسيير (كرت الملكية) لمدة أربع سنوات اختيارياً لمن يرغب في ذلك.

ويأتي الإعلان إنفاذاً لخطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية التي أقرها فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن.

وأوضحت شرطة المرور أن الإجراءات الجديدة لمن يرغب بالحصول على رخصة التسيير (كرت الملكية) لمدة أربع سنوات تشمل تسديد قيمة الكرت لمرة واحدة فقط، وسيستفيد المواطنين من قيمة الكرت التي كانت تدفع كل عام وذلك لمدة ثلاث سنوات.

وأكدت بأنه سيتم الاكتفاء بتسديد رسوم التجديد السنوية فقط، مع إمكانية إجراء المعاملة وتحديث البيانات عبر التطبيق والموقع الإلكتروني للمرور ودفع رسوم التجديد السنوي عبر الحساب الرسمي لشرطة المرور دون الحضور إلى مقراتها.

وأشارت شرطة المرور أنها بهذا الإجراء ستكون عملت على تخفيض رسوم التجديد السنوي لرخص التسيير (كروت الملكية) للمواطنين، من 12 ألفاً إلى ثلاثة آلاف ريال فقط كل عام، وذلك بهدف التخفيف على المواطنين من عبء الانتقال إلى إدارات المرور لطلب التجديد وإجراء المعاملات ومراعاةً لظروفهم المادية.

ونوهت شرطة المرور بأن البدء بالتنفيذ والعمل بهذه الإجراءات سيتم خلال المرحلة القريبة القادمة بحسب الخطة المعدة لذلك… لافتة إلى أنها تعمل حالياً على التجهيز لبدء تنفيذ مشاريع تحولية في الجانب المروري وفقاً لخطتها التطويرية بما يلبي تطلعات وآمال شعبنا اليمني الصامد العزيز ويحقق الغايات المنشودة في ضوء موجهات القيادة الثورية والسياسية السديدة ومتابعة قيادة وزارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى