أخبار الأنشطة و الفعاليات

منطقة الوحدة الأمنية بأمانة العاصمة تقيم أمسية ثقافية احتفاءً بقدوم المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 صفر 1445 هـ

نظمت منطقة الوحدة الأمنية بأمانة العاصمة، أُمسية ثقافية احتفاء بقدوم المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الأمسية التي حضرها محافظ عدن طارق سلام، ورئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الجمهورية اللواء إبراهيم العامري، أشار رئيس برنامج الصمود الوطني قاسم الحُمران، إلى أهمية هذه المناسبة التي ارتبطت بمولد رسول الإنسانية خاتم الأنبياء والمرسلين -صلوات الله وسلامه عليه – الذي بعثه الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

ولفت إلى دور الأجهزة الأمنية في إنجاح الفعاليات المختلفة، وصولاً إلى الفعالية المركزية للاحتفاء بهذه الذكرى -والتي سيحتضنها ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء – وكذا التحشيد والمشاركة في الفعالية.. حاثاً الجميع على رفع الجاهزية والتحضيرات الجيدة لإحياء المناسبة.

ولفت الحمران، إلى أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، واستلهام الدروس من هذه الذكرى العطرة، والاقتداء بسيرة رسول الله صلى الله وسلم عليه، والتحلي بأخلاقه وقيمه وما جسده من دور عظيم في تحرير البشرية من العبودية والظلام إلى الهدى.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، ورئيس المكتب الفني بالأمانة المُعتصِم عُباد، ومدير المديرية سامي حُميد، أكد الناشط الثقافي غالب عامر، على عظمة الاحتفال بهذه المناسبة الدينية التي تعيد للأمة الإسلامية مجدها وعزتها وتذكرها بسيرة أعظم إنسان على وجه الأرض.

وأشار إلى محاولة الأعداء إبعاد المسلمين عن رسول الله محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وسيرته العطرة، وأخلاقه وصفاته وقيمه ومبادئه العظيمة التي يجب على كل مسلم ومسلمة الاقتداء والتحلي بها قولاً وعملاً.

تخللت الأمسية قصائد وفقرات متنوعة عبرت عن عظمة المناسبة وفضائل الاحتفاء بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى