احصائيات أمنية

خلال شهر ذو الحجة | شرطة محافظة صعدة تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 محرم 1445هـ

حققت شرطة محافظة صعدة إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ذو الحجة المنصرم من العام الماضي  1444 هجرية.

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال الفترة المذكورة توزعت بين، جرائم القتل العمد، والاصابة بالخطأ، والشروع في القتل، والايذاء العمدي الخفيف، والحريق، وانتحال الصفات، والتزوير المادي في المحررات الرسمية.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال أوضحت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة خلال الفترة ذاتها توزعت بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والدراجات النارية، والسيارات، والسرقة من على السيارات، والسرقة من أشخاص، والشروع في السرقة، وخيانة الامانة، والنصب والاحتيال.

وفي مجال مكافحة المخدرات فقد تم خلال شهر ذو الحجة الفائت ضبط 594 كيلو جرام من الحشيش المخدر الخارجي، و 40 قارورة خمر ، كما تم اتلاف مايقارب 3 أطنان من الحشيش المخدر تم ضبطها في فترات مختلفة.

وتضمنت الإحصائية ترحيل ألف و450 شخصا من المهاجرين الأفارقة من مركز الإيواء بالمحافظة إلى الهجرة والجوازات بالعاصمة صنعاء.
 
ورصدت شرطة المحافظة، 66 خرقا لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، خلال شهر ذو الحجة الماضي ضمن فترة ماتسمى بالهُدنة، منها 42 عملية خرق تمثّلت بقصف بري سعودي ، وخرقين تمثلت بقصف جوي ، و22 خرقا بإطلاق نار من حرس الحدود السعودي .

وبالنسبة لجرائم العدو السعودي على الحدود اليمنية خلال الفترة نفسها ،، فقد نتج عن إطلاق نار حرس حدود العدو السعودي، استشهاد 5 مدنيين و 18 مصابا مابين جسيمة وغير جسيمة، ونتج عن القصف المدفعي البري استشهاد 4 مدنيين ، فيما بلغ عدد المصابين 42 مصابا معظمهم إصاباتهم خطيرة.

وفي مجال خدمات الشرطة، أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة خلال شهر ذو الحجة المنصرم، ألف و484 وثيقة من الإصدار الآلي منها 655 بطاقات شخصية جديدة، و 335 بطاقة شخصية بدل فاقد، و 110 بطاقة عائلية، و 352 شهادة ميلاد ، و 32 شهادة وفاة.

كما أصدر فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة تأشيرتين دخول، وتأشيرتين خروج لأشخاص من جنسيات مختلفة ، فيما تم منح 12 إقامة ، وبلغ عدد المرحلين 66 شخصا من جنسيات مختلفة عبر مكتب الهجرة والجوازات.

وفي مجال الخدمات المقدمة من قبل شرطة المرور في المحافظة خلال الفترة ذاتها، فقد جرى إصدار 53 رقم سيارات ما بين خصوصي ونقل وأجرة، و 53 كرت رقم سيارات ، و 34 كرت ملكية، و 33 رخصة قيادة، و 23 كرت بدل منتهي ، و 4 كروت بدل فاقد، وتغيير أوصاف،  فيما بلغ إجمالي المعاملات 159 معاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى