أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدرسة تدريب الشرطة تحتفي بتخرج دفعتين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 رجب 1444هـ

احتفلت مدرسة تدريب افراد الشرطة بوزارة الداخلية اليوم بتخريج الدفعة الأولى محققين “تحقيقات” عدد 162 طالبا، والدفعة الثانية ” مسؤولي النقاط الأمنية” عدد 151 طالبا والتي استمرت مدة ثلاثة أشهر .

وفي حفل التخرج، هنأ نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى كافة الخريجين، وشدد على رفع اليقظة والحس الأمني والتحلي بالأخلاق العالية التي تعكس الصورة الجيدة للنظام والقانون.

وحث اللواء المرتضى الخريجين على تجسيد الهوية الإيمانية في واقعهم العملي، مبينا مكانة اليمنيين في الإسلام وشهادة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لهم بقوله: “الإيمان يمان والحكمة يمانية” .

ولفت اللواء المرتضى إلى أن تخريج دفعتين جديدتين يشكل رافدا مهما للعمل الأمني، حاثا على تكريس جهودهم للحفاظ على أمن الوطن واستقراره وإحباط المخططات الإجرامية، والتمسك بأخلاق الإسلام وتجسيد الحكمة في تعاملهم مع المواطنين.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام القوى البشرية اللواء إبراهيم المؤيد، و اللواء الركن معمر هراش مدير عام شرطة العاصمة، ومدير عام كلية التدريب العميد الركن الدكتور أحمد حربه، ، ومدير عام شرطة محافظة صنعاء العميد يحيى المؤيدي، والعميد دكتور عبده فازع الصيادي مدير مركز بحوث الشرطة، أشار العميد عبدالرحمن الحمران مدير عام التدريب والتوجيه إلى أن الدفعتين المتخرجتين ” نقاط أمنية ومحققين ” سيخطون أولى خطواتهم العملية بعد أن تسلحوا بسلاح الإيمان والوعي والبصيرة من ينابيع الثقافة القرآنية وتلقوا المهارات والمعارف اللازمة التي تمكنهم من القيام بواجباتهم.

وأكد الحمران أن الإدارة العامة للتدريب والتوجيه ممثلة بمدرسة تدريب الشرطة تسعى جاهدة لجعل هذا العام عاما تدريبيا متميزا، في الإعداد والتدريب والتأهيل وصقل المهارات لكل الدفع المتخرجة، لافتا إلى إدراك قيادة وكوادر الإدارة العامة للتدريب والتأهيل ومدرسة تدريب الشرطة أهمية المسؤولية الملقاة عليهم، وطبيعة المرحلة التي تمر بها بلادنا والتي تستوجب مضاعفة الجهود ورفع مستوى القدرات، سيما في مجال العمل الأمني والشرطي الذي يعد في مقدمة الأعمال الجهادية ، مثمناً دعم قيادة وزارة الداخلية المستمرة واهتمامها بالجانب التدريبي، شاكرا الجهود المخلصة لجميع العاملين من مدربين وإداريين ضباطا وأفرادا الذين كان لهم الدور الأبرز في تخرج هذه الكوكبة من أبطال العمل الأمني والشرطي.

تخلل حفل التخرج عرضاً عسكرياً مهيباً قدمه الخريجون، أبرزوا فيه مهاراتهم البدنية، وما يتمتعون به من إرادة وعزيمة وروح معنوية عالية، كما تم تكريم المبرزين في الدفعة .

حضر حفل التخرج قائد قوات النجدة بالأمانة العقيد أحمد الهادي، ونائب مدير عام مدرسة تدريب الشرطة العقيد عبد الباسط القدسي، ومدير الشؤون المالية العميد محمد الرقاص، والعقيد عبد الوهاب الدحومة مدير الشؤون التعليمية بمدرسة تدريب الشرطة، وكبير المعلمين العقيد خالد الحضرمي، ومدير العلاقات المقدم أحمد الدولة، والرائد عبد الرحمن الأمير مدير التوجيه بمدرسة تدريب الشرطة، وعدد من قادة الكتائب والسرايا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى