أخبار الأنشطة و الفعاليات

نائب وزير الداخلية ومديرا عام المرور والتدريب يزورون الدفعة الثالثة ضبط مروري

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 رجب 1444هـ

قام نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، ومعه مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير عام التدريب والتوجيه العميد عبدالرحمن الحمران، بزيارة تفقدية لمنتسبي الدفعة الثالثة ضبط مروري والذي يتم تدريبهم وتأهيلهم، لتعزيز جهود شرطة المرور في الميدان.

وفي الزيارة بحضور نائب مدير عام المرور العقيد الركن عبدالله أحمد العقر، ومساعده العقيد الركن محمد البحاشي، وعدد من الضباط بوزارة الداخلية وشرطة المرور، أشاد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى بالمسار التدريبي الذي تنتهجه شرطة المرور والذي من خلاله يتم اعداد الضباط والأفراد ليكونوا رجالاً فاعلين في ميدان العمل المروري بروحية المجاهد المؤهل.

وأكد اللواء المرتضى على ضرورة أن يتحلى الجميع بالروحية الإيمانية والجهادية، قائلا علينا أن نوطن أنفسنا على الالتزام بتعاليم ومبادئ الإسلام التي رسمت الصورة التي يجب أن تكون عليها المسئولية، وحددت مواصفات جندي الله، في مختلف الجوانب وفي مقدمتها الجانب المروري، وهذا يتطلب منا الابتعاد عن المفاهيم السابقة والتي جعلت من المسئولية مكسبا وسبيلاً للحصول على المصالح الشخصية.

وشدد المرتضى على أهمية أن يكون رجال المرور مثالاً للتمسك بالأخلاق والمعايير الإسلامية كونهم مؤتمنين على حياة الناس وأموالهم وأعراضهم.

كما عبر نائب وزير الداخلية عن عظمة الدور الذي قدمته ولا تزال تقدمه شرطة المرور في إعادة الإنضباط المروري وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات وتقديم الواجب لمستخدمي الطريق، إلى جانب التوعية المرورية للمجتمع.

من جانبه أوضح مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي إلى أن الدفعة الثالثة ضبط مروري، يتلقوا العديد من المهارات والمعارف، ليكونوا رافداً لشرطة المرور إلى جانب زملائهم في الضبط المروري في رفع مستوى الأداء وتحقيق النجاحات في الميدان وفق معايير علمية وعملية.

لافتا إلى حرص شرطة المرور على تفعيل البرامج التدريبية والثقافية لتعزيز قدرات وكفاءة منتسبيها… حاثاً المتدربين على الإستفادة من هذه الفترة والإلمام بالمعارف والمهارات التي تمكنهم من القيام بمهامهم على أكمل وجه.

وثمّن دعم قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله ونائب الوزير والوكيل لقطاع الأمن والشرطة المستمر، واهتمامها بالجانب المروري بما يمكنه من الإرتقاء بالأداء نحو الأفضل.. شاكرا الجهود المخلصة لجميع العاملين من مدربين وإداريين ضباط وأفراد، الذين لهم الدور الأبرز في إعداد وتأهيل هذه الدفعة.

من جانبهم عبر الضباط والأفراد عن شكرهم لنائب وزير الداخلية ومدير عام شرطة المرور ومدير عام التدريب والتوجيه… مؤكدين الجاهزية للإسهام الفاعل في تعزيز السلامة المرورية وإعادة الإنضباط المروري، والتحرك وفق توجيهات قيادة وزارة الداخلية وقيادة شرطة المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى