أخبار الأنشطة و الفعاليات

قطاع الأمن والشرطة ينظم فعالية احتفائية بمناسبة جمعة رجب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
4  رجب 1444 هـ‍

نظم قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية بالعاصمة صنعاء فعالية احتفالية ثقافية وزيارة للجامع الكبير بمدينة صنعاء القديمة بمناسبة جمعة رجب ذكرى دخول اليمنيين الإسلام.

وفي الفعالية التي أقيمت اليوم، بصنعاء، بحضور مدير عام المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري، والعميد حسين الماخذي مدير عام الأدلة الجنائية ، والعميد فاتك الشمسي نائب مدير عام مكافحة المخدرات، والعقيد محي الدين قباص مدير مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي، حيا مدير مكتب الوكيل لقطاع لأمن والشرطة العميد حامد القرم الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل الشعبي الواسع في فعالية الاحتفاء بذكرى جمعة رجب.. مشيدًا بجهود القائمين على الفعالية وكل من سعى وساهم في انجاحها.

وقال العميد القرم: إن “عيد جمعة رجب يوماً مشرقاً وحدثاً مهماً في تاريخ اليمنيين وما حدث في هذا اليوم من شواهد حية يجب أن يدونها التاريخ وآيات كان حري بالأنظمة السابقة ان تحتفي بها وتؤرخها لتجديد العهد والولاء والارتباط بالإسلام بدلًا من محاولة طمس الهوية الإيمانية اليمنية، مؤكدا أن الاحتفال بهذا اليوم، وزيارة الجامع الكبير تأتي لتعزيز الهوية الإيمانية وتدوين التاريخ الذي لطالما تعمد اعداء الأمة الإسلامية تشويهه”.

ونوه إلى أن هناك حملة منظمة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بدأت قبل نحو أسبوعين من تدشين الاحتفاء بأسبوع الهوية الإيمانية، تحرك اعداء الله واعداء الإنسانية والحياة وقاموا بإدخال مصطلح الهوية اليمنية، وهناك للأسف الشديد من انجر وراء تلك الحملة، غير مدرك أن لدينا هوية عظيمة إلا وهي هويتنا الإيمانية ويمثلها السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وأشار العميد حامد إلى أن الله تعالى ربط هوية أنبياءه بالإيمان ونسب الإيمان إلينا نحن اليمنيين، لذا يجب أن نكون مدركين لأهمية هويتنا الإيمانية التي تعرضت في العديد من مراحل لمحاولة طمسها والغاءها من قبل الاستعمار وادواته في الدول العربية والاسلامية.

بدوره قال الأستاذ عبدالرحمن الحليلي: “إن احتفال اليمنيين بهذا اليوم كاد يكون تقليدًا متوارثًا عند الآباء والأجداد لمئات السنين في اليمن امتنانا منهم بالفضل العظيم الذي نالوه بدخولهم في دين رب العالمين، حتى اتى اعداء الاسلام وعملاء أمريكا وإسرائيل وتعمدوا طمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني”. 

من جانبه اعتبر العميد حسن الهادي مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية، احتفال اليمنيين بأول جمعة من شهر رجب كأحتفالهم  بأي عيد مقدس من أعياد الله متسائلاً  كيف لا تكون جمعة رجب عيداً لليمنيين وقد هدوا إلى الطيب من القول وهدوا إلى صراط مستقيم.

وقال الهادي إن من أبرز مظاهر حب الرسول الأعظم  لأهل اليمن أن بعث لهم الإمام علي بن أبي طالب احب الرجال الى الرسول واعظم الشخصيات بعد النبي صلى الله عليه وآله وسلم ..مشيرا إلى أن ارتباط اليمنيين بآل البيت من يوم جاء علي ابن ابي طالب إلى اليمن والذي  بفضل هذه الزيارة التاريخية عرف اليمنيين الاسلام ودخلوا في دين الله افواجا.

وأضاف: اثبت اليمنيين جدارتهم في حبهم للرسول الاعظم .. نصروا الرسول واعز الله بهم الاسلام حتى انزل الله فيهم قوله تعالى “اذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون في دين الله افواجا”.

حضر الفعالية التي تخللها أناشيد وقصائد شعرية عبرت عن عظمة المناسبة، عدد من القيادات الأمنية في إدارات عام المرور و حراسة المنشآت والأدلة الجنائية والبحث الجنائي ومكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي ومباحث الأموال العامة وجميع موظفي مكتب الوكيل للأمن، وعدد من الضيوف بمديرية صنعاء القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى