أنشطة وفعاليات

مناقشة آلية عمل المنظومة العدلية بمديرية المخادر في إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 فبراير 2021م

عقدت اللجنة الفرعية للمنظومة العدلية بمديرية المخادر بمحافظة إب اجتماعا، برئاسة القاضي امين المجيدي رئيس محكمة المخادر الابتدائية لمناقشة آلية عمل المنظومة بالمديرية والمهام المناطة بها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل نيابة المخادر القاضي فؤاد الحميري، ومدير عام المديرية العميد نبيل العواضي، ومدير أمن المديرية العقيد عبدالرزاق مجاهد الديلمي، إلى مناقشة سير العمل في المحكمة والنيابة وشرطة المديرية والتعاون التكاملي بين الأمن والقضاء وسرعة البت في إنجاز قضايا المواطنين وحسن سير العدالة في المديرية.
وأكد القاضي المجيدي، أهمية هذا الاجتماع للمنظومة العدلية بالمديرية في تحقيق العدالة.
مشدداً على تضافر الجهود في انجاز القضايا وسرعه البت فيها، والمتابعة المستمرة بشأن تصحيح اعمال الأمناء.
وشدد على أهمية تسهيل تبادل المعلومات بين الجهات الضبطية والقضائية لضمان أمن وسلامة المواطنين والبت في قضاياهم بإجراءات قانونية سريعة.. منوها بضرورة تنفيذ الأوامر القضائية أولا بأول.
من جانبه، أكد مدير عام المديرية، نبيل العوضي الحرص على تعزيز التعاون بين رجال الأمن والقضاء والنيابة و تلافي أوجه القصور .
بدوره أشار مدير أمن المديرية، إلى تنفيذ رجال الأمن الأوامر والاحكام القضائية دون تأخير، والوقوف الى جانب القضاء والنيابة.
وقال: “نحن ملزمون بتنفيذ ما ورد من القضاء والنيابة اولاً بأول” .
وأستعرض الاجتماع التحديات التي تواجه المنظومة العدلية والحلول المقترحة لتجاوز تلك العوائق وتطوير وتفعيل التعاون بين القضاء والأمن وسبل تذليل الصعاب التي تواجه المواطنين.
واكد المجتمعون على استمرار اللقاءات الدورية وبشكل شهري لمناقشة جميع القضايا بالمديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى