أخبار الأنشطة و الفعاليات

مستشار السياسي الأعلى ومدير عام شرطة المرور يدشنان حملة التوعية المرورية بمحافظة تعز

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الآخرة 1444هـ

دشن مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح، والعميد الدكتور بكيل محمد البراشي مدير عام شرطة المرور، اليوم، حملة التوعية المرورية تحت شعار “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” في محافظة تعز.

وخلال التدشين بحضور نائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ومساعد مدير عام شرطة المرور العقيد الركن محمد البحاشي، ثمن مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح الجهود المبذولة والإنجازات التي تحققها شرطة المرور في سبيل الحد من الحوادث والإزدحامات والمخالفات المرورية، وترسيخ الوعي المروري في أوساط المجتمع.

وأكد على أن السلامة المرورية تتطلب تضافر عوامل ومؤثرات عديدة تشمل القوانين وحال المركبات والطرقات… مشيراً إلى أن حملة التوعية المرورية لقيت أصداءً واسعة، وحظيت بإجماع على أنها حققت حيزاً عريضاً من النجاح المرجو منها.

ودعا مستشار المجلس السياسي الأعلى جميع الجهات المعنية وذات العلاقة بالسلامة المرورية والمجتمع إلى التعاون وتكامل الجهود مع شرطة المرور لإيجاد أجواء وبيئات آمنة لجميع مستخدمي الطريق كون السلامة المرورية مسئولية مشتركة.

من جانبه أكد العميد الدكتور بكيل البراشي مدير عام شرطة المرور على أن هذه الزيارة إلى محافظة تعز تأتي بناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله والوكيل لقطاع الأمن والشرطة، المنطلقة من دعمهم لشرطة المرور وحرصهم على تقديم خدماتها بالشكل المنشود.

ولفت إلى أن نسبة الوفيات والإصابات والخسائر المادية في الحوادث المرورية تثير الخوف والحزن، لما تؤثر سلبياً بشكل كبير على كثير من الأسر، وتكلف الاقتصاد الوطني الكثير من الخسائر.

وأشار إلى أن حملة التوعية المرورية تهدف إلى تغيير السلوك الخاطئ الذي يمارس من قبل بعض الناس، وذلك كجزء من منظومة عوامل السلامة المرورية.

وأوضح أن شرطة المرور تبذل جهوداً مكثفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة مثل صندوق صيانة الطرق والنقل والأشغال على معالجة أماكن النقاط السوداء التي تكثر فيها الحوادث.

ودعا إلى المزيد من التعاون مع رجال المرور في رفع نسبة الوعي المروري في أوساط السائقين ومستخدمي الطريق حتى يتبعوا سلوكاً وقائياً سليماً، بعد تعريفهم بخطر الحوادث الذي تهددهم وغيرهم، وأن يثقوا بقدرتهم على التصرف بنضج ووعي وتفادي هذه الأخطار.

ولفت إلى أن وسائل الإعلام المختلفة تلعب دوراً فاعلاً في تفعيل الوعي المجتمعي بالسلامة المرورية والمخاطر التي تشكلها الحوادث المرورية على حياة الناس.

بدوره ثمن مدير إدارة مرور محافظة تعز العقيد أحمد الحسني هذه الزيارة، مؤكداً بأنها ستعزز من معنويات منتسبي شرطة المرور بالمحافظة بما يعود إيجاباً على الرفع من وتيرة العمل في الميدان.

مجدداً وجميع منتسبي شرطة المرور بالمحافظة العهد والولاء بالاستمرار في أداء الواجب وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المنشود.

حضر التدشين مدير مكتب محافظ محافظة تعز عبدا لكافي القاضي، وعدد من الضباط وصف الضباط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى