أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة مستوى الأداء الأمني لقوات النجدة بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 جمادى الآخرة 1444هـ

ترأس قائد قوات النجدة بأمانة العاصمة، العقيد أحمد حسن الهادي، اليوم اجتماع أمنياً ضم أركان حرب قوات النجدة بالأمانة العقيد عبد الله الحوري، لمناقشة مستوى الأداء الأمني وآليات تعزيز دور منتسبي قوات النجدة بالأمانة في تثبيت الأمن والاستقرار.

وفي الاجتماع، أشار قائد قوات النجدة العقيد أحمد الهادي إلى أهمية الاهتمام بالجانب الثقافي ومنحه الأولوية، كونه الكفيل بمعالجة الاختلالات الميدانية وإصلاحها، والارتباط بالله والحفاظ على الصلاة لما لها من أثر ايجابي في السلوك والوجدان، وقراءة القرآن، ومتابعة كل ما يسهم في تزكية النفس وضبطها.

ولفت إلى الإشكالات والمعوقات التي تواجه قوات النجدة بالأمانة وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها، وأهمية دور الإحسان إلى المواطن والتعامل معه برقي وأخلاق رفيعة تعكس النموذج الراقي لرجل الأمن.

وشدد العقيد الهادي على سرعة استكمال إقامة الورش التعريفية الخاصة بمدونة السلوك الوظيفي للذين لم تستهدفهم الورش السابقة، وتطبيق ما تضمنته من مبادئ وقيم ونصوص وقوانين، على كافة منتسبي قوات النجدة بأمانة العاصمة.

وحث قائد قوات النجدة على ضرورة استكمال الإجراءات الإدارية لجميع منتسبي قوات النجدة، والاهتمام بالهندام العسكري والمظهر الشخصي وتقديم نموذج راقي لرجل الأمن في الشكل والجوهر، موجها الاستمرار في عملية البناء والتأهيل لبناء كوادر أمنية على مستوى عالٍ من القدرة والخبرة والمهارات والكفاءة الأمنية اللازمة.

وأكد الاجتماع على ضرورة تحسين الأداء الأمني وتطويره والعمل على بذل مزيداً من الجهود في المواقع والنقاط الأمنية بهدف حماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على ألأمن والاستقرار والسكينة العامة، وركز على مدى تنفيذ الخطط الأمنية لتعزيز اليقظة الأمنية والحس الأمني وضبط الجريمة.

وشدد الاجتماع على ضرورة الاهتمام بإيجاد بيئة أمنية مناسبة، وتحمل المسؤولية على أكمل وجه، والعمل على تلاشي القصور، وعدم  تجاوز الصلاحيات المحددة، وتطرق إلى تكثيف التواجد الميداني من قبل ضباط وقادة الكتائب والأفراد في النقاط والمواقع الأمنية، للتعزيز الإداء الأمني للأفراد في أماكن مرابطتهم وحثهم على المزيد من الحس الأمني واليقظة والجهوزية العالية والدائمة.

حضر الاجتماع مساعد القائد العقيد حسن مكيبر، ومساعد القائد للشئون التدريب والتأهيل العقيد ناجي الحضوري، ورئيس العمليات العقيد ناجي القحم، وقائد الكتائب العقيد يحيي العبدي، ومدير إدارة القوى البشرية المقدم علي العراصي، وعدد من مدراء الإدارة وقادة الكتائب وضباط وصف ضباط من منتسبي قوات النجدة بالعاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى