أخبار الأنشطة و الفعاليات

فرع الدفاع المدني بأمانة العاصمة يكرم أحد مطاعم العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 جمادى الآخرة 1444هـ

كرم مدير فرع الدفاع المدني بأمانة العاصمة العقيد محمد أحمد بهيش، اليوم  مالك وعمال مطعم الأحمدي، لمساهمتهم الكبيرة في إطفاء حريق نشب في قاطرة غاز أمام المطعم .

وفي التكريم أشار مدير فرع الدفاع المدني بأمانة العاصمة العقيد يهيس إلى أن تكريم طاقم مطعم الأحمدي نظرا لجهودهم في إطفاء حريق قاطرة الغاز باستخدام  طفاية الحريق وتوفر أدوات الأمن والسلامة لدى المطعم ، لافتا إلى حرص مصلحة الدفاع المدني  على رفع مستوى الوعي لدى المواطنين  .

ونوه العقيد بهيش بأن مصلحة الدفاع المدني تهيب الالتزام الكامل باشتراطات الأمن والسلامة ، بتوفر وسائل الطفايات الخاصة بالحريق بكافة أحجامها للتقليل من المخاطر ومن الخسائر المادية والبشرية على السواء

وحث الملاك والمستثمرين وسائقي القاطرات والتجار إلى أن يكون لديهم استعداد كامل لأخذ دورات في معهد الدفاع المدني بالإدارة العامة للمصلحة، بهدف  الإلمام باشتراطات الأمن والسلامة وكيفية التعامل مع أسطوانات الإطفاء فوق المقطورات والمحلات التجارية

وأهاب مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بالأمانة بجميع المرافق العامة والخاصة بتوفير وسائل الأمن والسلامة على حد سواء،  موجها رسالة لأمين العاصمة والسلطة المحلية بالأمانة لمنع أي ترخيص مسبق لجميع المرافق والمنشآت العامة والخاصة والخدمية والإنشائية والسكنية وغيرها من الاستثمارات إلا بعد الرجوع من الدفاع المدني وأخذ رخصة من الدفاع المدني تنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى والقرارات الصادرة بذلك  .

وأوضح العقيد بهيش بأن أسباب الحريق الذي شب في إحدى قاطرة الغاز ناتج عن احتكاك في عجلات القيادة الخلفية والتي نتج عنه بداية شرر وبفضل الله سبحانه وتعالى وبفضل جهود طاقم المطعم تم إطفاء الحريق ولم تحدث أي  خسائر سواء مادية أو بشرية .

بدوره أعرب صاحب مطعم الأحمدي عن شكره لوزارة الداخلية على هذا التكريم وهذه اللفتة الإنسانية، التي تجسد  أهمية التعاون بين المواطنين ورجال الشرطة والدفاع الوطني للحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين،  داعيا أصحاب المحلات التجارية لاستيفاء شروط الأمن والسلامة للحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم أولا ثم الحفاظ على أرواح المواطنين، وإلزام أصحاب القاطرات بتوفير أسطوانات إطفاء الحريق .

وأشار أحد عمال المطعم الذي ساهم في إطفاء الحريق بأنه عقب سماع الانفجار أخذ أسطوانة طفاية الحريق واتجه بسرعة لإطفاء الحريق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى