أخبار الأنشطة و الفعاليات

لقاء موسع في أمن العاصمة لرفع مستوى الجهوزية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 جمادى الآخرة 1445هـ

ناقش اجتماع في إدارة أمن العاصمة صنعاء، برئاسة مدير عام أمن الأمانة اللواء الركن معمر صالح هراش، مستوى الأداء الأمني وآليات تعزيز دور الشرطة في تثبيت الأمن والاستقرار.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب ومساعدو مدير الأمن، وقادة الوحدات الأمنية ومديري الإدارات والمناطق الأمنية وأقسام الشرطة في العاصمة.. تقارير الأداء الأمني والخطط الأمنية وسبل تعزيز حالة الأمن، ورفع اليقظة، والعمل بالتوصيات التي قدمتها الإدارة العامة للقيادة والسيطرة في الاجتماع الموسع لقيادات وزارة الداخلية، ومديري أمن المحافظات.

وتطرق الاجتماع إلى الخطة الأمنية وأهمية مضاعفة الجهود لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن واستقرار البلاد.

وفي الاجتماع نوه اللواء هراش بأهمية تحسين الأداء الأمني وتطويره وتكثيف الجهود لتحقيق الإنجازات الأمنية ومضاعفة جهود تحسين أداء مراكز الشرطة.

وأوضح هراش، ضرورة أن تسهم الخطط الأمنية في خفض معدلات الجريمة والعمل وفق آلية فعّالة لضبط العناصر المندسة وتعزيز كفاءة التشكيلات الأمنية ورفع قدراتها.

وحث الجميع على استشعار المسؤولية والعمل على تطوير العمل الأمني ومواجهة المخاطر المحتملة في ظل التهديدات الأمريكية والبريطانية للشعب اليمني بسبب موقف اليمن المشرف ومشاركته في عملية طوفان الأقصى.

من جهته أشار نائب مدير أمن أمانة العاصمة العميد طه شايم إلى الموقف الشجاع الذي اتخذته قيادتنا الثورية، وعبّر عن مطالب الشعب اليمني، وتنفيذ قواتنا المسلحة ضربات مؤلمة للسفن التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والمتعاونة معه.

ولفت إلى أن المواجهة المباشرة مع الصهاينة والأمريكان تتطلب مستوى عالٍ من اليقظة والجهوزية، وسد جميع الثغرات التي يحاول أن ينفذ منها الأعداء، والتصدي لكل محاولات إقلاق الأمن والسكينة.

كما دعا العميد شايم مدراء المناطق والوحدات الأمنية إلى تكثيف عملة التقييم والتعقيب الدوري على مستوى أقسام الشرطة والنقاط الأمنية وتفقد الأداء ورفع معنوية العاملين ومعالجة الإشكالات، مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما ينعكس إيجابا على الأداء العملي في الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى