أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزير الداخلية يفتتح معرض شهداء وزارة الداخلية ويضع إكليلاً على ضريح الرئيس الشهيد الصماد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
14 جمادى الأولى 1445هـ

وضع وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي، اليوم، إكليلا من الزهور على ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وقراء وزير الداخلية ومعه نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى ووكلاء وقيادات وزارة الداخلية  الفاتحة على روح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه.

إلى ذلك افتتح وزير الداخلية ومعه وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي، ووزير حقوق الإنسان علي الديلمي، واللواء عبد المجيد المرتضى نائب وزير الداخلية، ووكيلا الوزارة اللواء احمد علي جعفر ، واللواء علي سالم الصيفي، ورؤساء المصالح وقادة الوحدات ومدراء عموم وزارة الداخلية معرض شهداء وزارة الداخلية ومعرض الشهيد اللواء طه المداني .  

وخلال افتتاح المعرض أكد اللواء عبد الكريم الحوثي أهمية الذكرى السنوية للشهيد، كمحطة لاستلهام دروس الجهاد  وأخذ العبر من عظمة تضحيات الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم في سبيل الله، دفاعا عن استقلال الوطن وسيادته، وأمنه واستقراره.

وأشار إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والشهداء الذين ساروا في درب الشهادة والاستشهاد؛ مثلوا عظمة هذه المسيرة القرآنية، وجسدوا التضحية في سبيل الله، وتصدوا لقوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا والصهاينة.

ولفت وزير الداخلية إلى أن هذه المناسبة محطة لاستذكار تضحيات ومناقب الشهداء العظماء، وتجديد العهد والوفاء للقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، والسير على نهجهم ودربهم.

وأكد أن ثقافة الشهادة والاستشهاد أثمرت عزة ونصرا وقوة واستبسالا وتضحية وفداء، وقد استطاع الشهداء بتضحياتهم أن يحققوا المعجزات في مختلف ميادين البطولة والشرف… مبينا أن إحياء هذه المناسبة تعكس الوفاء لدماء الشهداء والاقتداء بمآثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمن.

بدوره حث اللواء عبد المجيد المرتضى نائب وزير الداخلية على إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يرسخ ثقافة الجهاد لدى أبناء الشعب اليمني المجاهد، وسرد بطولات الشهداء وتعظيم تضحياتهم، وتجديد العهد بالسير على دربهم.

وأكد اللواء المرتضى أهمية أن تقوم المؤسسات الرسمية والمجتمع كافة بواجبها تجاه أسر الشهداء.

وخلال افتتاح المعرض أوضح العميد عبد الخالق العجري المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يليق بعظمة الشهداء ومكانتهم، وهم من كرمهم الله سبحانه وتعالى، نظير تضحياتهم.

وأشار إلى أنه بعد توفيق الله وعونه ونصره، كان لتضحيات الشهداء الفضل في تحقيق النصر على أعداء اليمن والأمة الإسلامية.

ولفت إلى أن شهداء اليمن وشهداء المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة قدموا أرواحهم دفاعا عن الأمة كافة وعن دينها ومقدساتها.

هذا وقد شهد معرض شهداء وزارة الداخلية في يوم افتتاحه إقبالا كبيرا من ضباط وأفراد وزارة الداخلية وقيادات عسكرية ومدنية، وأسر الشهداء والمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى