أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة تنفيذ المرحلة الثانية من إصدار البطائق الشخصية للفقراء بالحديدة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 جمادى الآخرة 1444هـ

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم، ضم المحافظ، محمد عياش قحيم، ورئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، اللواء محمد عبد العظيم الحاكم، آلية تنفيذ المرحلة الثانية من إصدار البطائق الشخصية للفقراء والمساكين المستفيدين من مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة لشئون الخدمات، محمد حليصي، ومديري فرع الأحوال المدنية بالمحافظة، عبدالله حندج، ومكتب هيئة الزكاة، جمال الحميري، متطلبات تنفيذ العمل بالمرحلة الثانية في المديريات المستهدفة.

وتطرق إلى جوانب التنسيق بين مصلحة الأحوال المدنية ومكتب الزكاة بالمحافظة بخصوص تشكيل لجان عمل وسرعة استكمال الترتيبات والتجهيزات بشكل متكامل لتدشين إصدار البطائق الإليكترونية الشخصية والرقم الوطني لعدد 60 ألف مستفيد على مستوى قرى وعزل مديريات المحافظة.

وأكد المحافظ قحيم، حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تعزيز التعاون والشراكة بين مكتب هيئة الزكاة ومصلحة الأحوال المدنية في إنجاز هذا المهمة الوطنية لمنح جميع الفقراء والمساكين البطاقة الشخصية.

وحث على تقديم كافة التسهيلات لكل الفقراء والمساكين في الحصول على البطاقة الشخصية الإلكترونية والرقم الوطني من الأحوال المدنية بالمحافظة ومختلف مديرياتها، وبرسوم مخفضة بما يمكنهم بموجبها من الحصول على المساعدات.

فيما أشاد رئيس مصلحة الأحول المدنية بدور السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، مبينا أن المصلحة سوف تسخر كل إمكانيات فرعها بالحديدة وفروعها بالمديريات لاستقبال الفقراء والمساكين ومنحهم بطائق شخصية إلكترونية خلال المرحلة الثانية من إصدار البطائق.

حضر الاجتماع مديرو الحصر والتخطيط والمصارف بهيئة الزكاة زكريا السخي، ومشروع رحماء ،عبدالوهاب الوادعي، ومدير إدارة المصاريف بزكاة الحديدة، أحمد مهدي، وعدد من المختصين في فرع الأحوال المدنية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى