إنجازات أمنية

الهيئة اليمنية للمواصفات تتلف ثمانية أطنان مواد متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية ومحظورة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 جمادى الأولى 1444هـ

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، اليوم، ثمانية أطنان من المواد الغذائية والصناعية المتنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأشارت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس أنه تم ضبط هذه الكميات في مركز رقابة الراهدة بالتعاون مع وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة بمحافظة تعز وتشمل مسحوق شراب صناعي وحلوى مصاص ولهايات اطفال ومسدسات خرز وأدوات تجميل وحوت فلتر خيني.

ولفتت الهيئة اليمنية إلى أن عملية الاتلاف جاءت لعدم مطابقة المواد الغذائية للمواصفات الصحية كونها تؤثر على الصحة والسلامة وتشمل غش وتضليل للمستهلك وبعضها محظور استيرادها.

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس إلى أن الضبط والاتلاف تم وفقا للاجراءات القانونية المخولة للهيئة، مؤكدتا أن الهيئة لن تتهاون مع أي مخالفات من شأنها أن تضر المستهلك باعتبارها خط الدفاع الأول.

ونوهت الهيئة الى تشديد الإجراءات في المنافذ والمراكز الرقابية لمنع التهريب لأي سلع أو بضائع محظورة أو مغشوشة ومخالفة للمواصفات والمقاييس المعتمدة وغير صالحة للاستخدام، مشددتا على ضرورة التزام الجميع بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى