أنشطة وفعاليات

شرطة مرور عمران تدشن حملة التوعية المرورية في المحافظة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 جمادى الآخرة 1444هـ

دشنت إدارة شرطة مرور محافظة عمران، حملة التوعية المرورية تحت شعار “واقصد في مشيك”.

وتهدف الحملة التي تستمر شهرا كاملا إلى رفع الوعي المجتمعي بالتوعية والإرشادات المرورية خاصة سائقي المركبات، للحد من الحوادث المرورية والتي تسجل أرقاماً قياسية في الخسائر البشرية والمادية.

وخلال التدشين، أكد مدير شرطة مرور المحافظة العقيد عبدالله الحوري، أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور التي تسعى من خلالها إلى نشر الوعي بين أوساط المجتمع في عمران.

وأضاف أن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري في أوساط السائقين ومستخدمي الطريق، وتفعيل دور المشاركات المجتمعية في تكريس سلوك الوعي المروري وتعريف السائقين بأهمية الالتزام بآداب المرور، والطرق السليمة والصحيحة لقيادة المركبة حرصاً على سلامة الجميع.

وشدد العقيد الحوري على ضرورة تضافر جهود الجميع والمشاركة الواسعة لإنجاح حملة التوعية المرورية، ودعم جهود رجال المرور في الارتقاء بالخدمات المرورية، وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات وجعل طُرقنا أكثر أمناً لمستخدميها.

وأشار مدير شرطة مرور عمران إلى أن الحوادث المرورية في المحافظة بلغت خلال شهر جمادى الأولى، 42 حادثا نجم عنها خسائر بشرية راح ضحيتها 92 مواطنا ما بين مصاب ومتوفي.. مشيراً إلى الآلام والمآسي التي تخلفها حوادث السير وتأثيراتها على الأسر من معاناة للمصاب وإعاقة دائمة أو الأسرة التي تفقد من يعيلها.

جدير بالذكر أن الحملة لاقت ارتياحاً واسعاً في أوساط المواطنين حيث عبروا عن الشكر والتقدير للجهود التي يبذلها رجال المرور في خدمة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى