القضاء والنيابة

الإفراج عن 16 سجينا من الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 شعبان 1444هـ

أقرت النيابة الجزائية اليوم الإفراج عن 16 سجيناً، من الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء.

جاء ذلك خلال نزول وكيل النيابة الجزائية بصنعاء القاضي زيد الأكوع والقاضي محمد العلفي وعضو التنفيذ القاضي عبدالسلام الضياني وبقية مختصي النيابة للتفتيش على السجون، حيث كان باستقبالهم مدير الإصلاحية المركزية بمحافظة صنعاء العقيد علي احمد أبو كحلاء بمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس صالح الصماد.

وتفقد وكيل النيابة والأعضاء أوضاع النزلاء وتلمسوا احتياجاتهم، والتأكد من مشروعية الحبس، والعمل على مساعدة الإفراج، واستمعوا إلى شكاواهم ووجهوا بمعالجتها وتوفير كامل الرعاية لهم، والاهتمام بجوانب التأهيل والإصلاح والتقويم النفسي والسلوكي.

وفي الزيارة اطلع وكيل النيابة ومن معه على سير العمل الإجرائي ومستوى تنفيذ القرارات القضائية المتعلقة بالضبط والحبس واستمعوا إلى شكاوى النزلاء المودعين على ذمة نيابة صنعاء الجزائية وأسباب تعثر قضاياهم والفصل فيها وتم الإفراج عن 16 سجين على ذمة نيابة صنعاء الجزائية.

وشدد القاضي الأكوع، على الجهات المعنية التحري والدقة في إعداد محاضر جمع الاستدلالات، وسرعة إحالة القضايا للنيابة، لضمان حجيتها أمام المحاكم والحصول على أحكام رادعة تجاه مرتكبي الجرائم.

وأكد حرص النيابة على تطبيق وتعزيز سيادة القانون، وتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين.. لافتاً إلى الجهود المبذولة في التصرف بالقضايا التي على ذمتها سجناء.

حضر الإفراج مدير مكتب مدير الإصلاحية النقيب أحمد حمود الجاكي وعدد من ضباط وأفراد إصلاحية صنعاء المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى