أخبار الأنشطة و الفعاليات

إقرار التوصيفات النهائية للبرامج والمقررات الأكاديمية بأكاديمية الشرطة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
28 ذو الحجة 1444هـ

أقرت اللجنة العليا لمراجعة وتطوير البرامج والمقررات التعليمية والتدريبية بأكاديمية الشرطة في اجتماعها اليوم برئاسة نائب رئيس الأكاديمية اللواء الركن دكتور نديم الترزي عدداً من التوصيفات التي تم تطويرها وربطها بالثقافة القرآنية بكلية الشرطة.

واستعرض الاجتماع نتائج المراجعة والتطوير لتوصيف المقررات الدراسية بكلية الشرطة وإعدادها بما يتوائم مع مواصفات الخريج ومخرجات التعلم المرتبطة بالثقافة القرآنية والهوية الايمانية وإجراءات التحديث المتعلقة بتعزيز الجوانب المهارية والتطبيقية والمواكبة لطبيعة الصراع الأمني مع العدو.

واستمعت اللجنة بحضور رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الداخلية العميد آنس علي سنان، ونواب عمداء كليات الشرطة والتدريب والدراسات العليا، وأعضاء اللجنة إلى التقارير المقدمة من لجان تحكيم توصيفات المقررات التعليمية والتدريبية بكلية الشرطة والتعديلات التي تمت وفق نتائج التحكيم العلمي والثقافي وبما يلبي معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.

وأشاد رئيس اللجنة العليا الدكتور الترزي بالجهود المبذولة من إدارة كلية الشرطة وكادرها الأكاديمي في مواكبة عملية التطوير والتحديث بما يلبي متطلبات وتحديات المرحلة الراهنة.

فيما نوه رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة الداخلية العميد سنان بالجهود المبذولة والنتائج المحققة التي انجزها الفريق.. مؤكدا أن قيادة الوزارة تولي اهتمام بدعم وإنجاح هذا المسار النوعي المتعلق بإعداد وتأهيل ضباط اكفاء يمتلكون المبادئ الايمانية والقيم الأخلاقية والمعارف الصحيحة النافعة والمهارات العملية والتطبيقية.

وكان الاجتماع قد ناقش احتياجات كلية الشرطة من التجهيزات الفنية والوسائل التعليمية والتدريبية المواكبة لعملية التطوير واستراتيجيات التعليم والتدريب والتقويم الحديثة وإمكانية توفيرها لتمكينها من أداء رسالتها وتنفيذ مهامها بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى