أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع أمني بالعاصمة صنعاء لمناقشة سلامة الإجراءات القانونية وتصحيح الاختلالات الأمنية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 جمادى الأخرة 1444هـ

ناقش اجتماع أمني عقد اليوم بالعاصمة صنعاء، برئاسة المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء عبدالله محمد الهادي، سلامة الإجراءات القانونية، وتصحيح الاختلالات الأمنية ووضع التدابير الاحترازية المناسبة لتفادي الجريمة قبل وقوعها، ومعالجة أوضاع السجناء.

وفي الاجتماع اكد المفتش العام بوزارة الداخلية، أنه لا ثمرة للعمل الأمني اذا لم يكن هناك أخلاص لله وللوطن، واستشعار الرقابة الإلهية قبل الرقابة القيادية.

وأشار اللواء عبدالله الهادي أنه سيتم اتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة حيال كل من ثبت تورطهم بالمخالفات والتجاوزات الغير قانونية من منتسبي الشرطة.

كما أكد المفتش العام بالوزارة أن كل القيادات الأمنية لم توجد في هذه المناصب إلا لخدمة المواطن وحماية حريته واستقلاله والحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

من جانبه أكد مدير أمن أمانة العاصمة اللواء الركن معمر هراش أن رجال الشرطة أكثر ملامسة لهموم الناس وقضاياهم مؤكدا بأن الوضع الأمني تحسن من حيث الجريمة ومعدل الجريمة وذلك في إطار معالجة تحسين أداء مراكز الشرطة والمناطق الأمنية.

وأكد بأن المشكلة التي لازلت تتكرر في ميدان الشرطة تكمن في أداء مراكز الشرطة في كيفية التعامل مع المواطن واستقبال شكاويهم وتحقيق مقولة بأن الشرطة في خدمة المجتمع، مشيرا إلى أهمية معالجة مثل هذه القضايا ومعالجة القصور في هذا الجانب لتحسين مستوى الأداء الشرطوي.

ونوه اللواء معمر هراش إلى أهمية الحفاظ على ما تم تحقيقه من جهود و إنجازات أمنية لافتا إلى أهمية ردم الهوه بين رجال الشرطة وأبناء المجتمع بما يساهم في تفعيل أداء الأجهزة الأمنية .

وشدد مدير أمن أمانة العاصمة على عدم السماح بالتجاوزات وأهمية المتابعة للمهام والأعمال والأفراد وفقا للتسلسل الإداري للمناطق ومراكز الشرطة، واتقاء الله في أعمالنا والإحسان إلى الناس وعدم السماح بالتجاوزات، لافتا إلى أن بعض القصور في أعمال الشرطة قد ترتقي إلى مرتبة الجرائم مثل الحبس خارج مسوغ قانوني يعد من الجرائم المخالفة للشرع والقانون.

حضر الاجتماع مدير فرع جهاز المفتش العام في أمن أمانة العاصمة العميد أمين الطالبي ومدير مركز الشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية الرائد عماد حسين دومان، ومدير مركز الإعلام الأمني بالوزارة المقدم عبدالرحمن المنور، وعدد من القيادات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى