أخبار الأنشطة و الفعاليات

رئيس الوزراء يشيد بالجهود المبذولة من وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 جمادى الأخرة 1444هـ

أشاد رئيس الوزراء أ.د.عبدالعزيز بن حبتور بالجهود المبذولة من وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور على إقامة هذه الفعاليات التثقيفية لأن حياة الناس مرتبطة بحركة المرور اليومية.

جاء ذلك في اللقاء الموسع لوزارتي الداخلية والإعلام اليوم لتدشين حملة التوعوية المرورية تحت شعار “واقصد في مشيك”. الذي أقيم اليوم في صنعاء بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤوني الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، ونائب رئيس مجلس الشورى محمد الدرة،

وقال رئيس الوزراء: إن “هذه الحملة التوعوية التي ستستمر قرابة الشهر يجب أن تتضافر جهود الجميع لنجاحها، وتوعية المجتمع بقواعد المرور وانطلاقاً من توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في خطاباته وانتقاده لبعض التصرفات التي تحدث بشكل يومي بشوارعنا”.

وأضاف: إن “عدم الوعي في التعامل مع وسائل النقل له عواقب كارثية” ،مشيرا إلى أن الأمر لا يرتبط بشرطة المرور فحسب بل الكل معني بأن يدرس كيفية التعامل مع الطرق ووسائل النقل، ولا بد من التعامل بمسؤولية في الطريق العام لأن نتائج الانفلات خطيرة، والمرور هو جزء من حركة عالمية.

واستنكر رئيس الوزراء ما يقوم به سائقو الدراجات النارية من مخالفات وعدم التزامهم بأدنى وسائل السلامة، وضرب مثال لبعض الدول التي تفوقنا بأعداد هائلة كدولة الصين مثلاً وبعض الدول الأسيوية وكيف تسير فيها الحركة المرورية بانسيابية تامة.

ولفت بن حبتور إلى أن ما نلمسه في مناطقنا الحرة من امن واستقرار بعكس ما تعيشه المناطق المحتلة من اختلالات أمنية واسعة.

‎‌‎‌‌‎
وفي اللقاء اكد معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي أن العمل المروري لن يرتقي للمستوى المنشود إلا بتظافر جهود مختلف الجهات الرسمية لارتباطه المباشر بجميعها.

مشيرا إلى أن العمل المروري رغم الجهود الكبيرة أصبح مشكلة تؤرق الجميع نظرا لما تستنزفه المخالفات والحوادث من مقدرات بشرية ومادية.

ولفت اللواء الحوثي إلى أن المخالفات المرورية لا تقف  عند حد مخالفات القوانين فحسب بل ترقى إلى مستوى اقتراف الذنب والمعصية.

وقال: “نتطلع إلى الدور الفاعل للمؤسسات الإعلامية الرائدة والسامية لزيادة الوعي المروري، مؤملا أن يخرج اللقاء بنتائج إيجابية تتحقق من خلالها نقلة نوعية متميزة في الوعي المروري وتنعكس بآثارها على أبناء المجتمع”.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة، أحمد القنع، ومدير مكتب رئيس الوزراء ، طه السفياني، اكد نائب وزير الإعلام فهمي اليوسفي أن تدشين حملة التوعوية المرورية تأتي لرفع درجة الوعي الجمعي بالإرشادات المرورية ومواجهة التحديات التي تمر بها اليمن.

وأكد اليوسفي استعداد وزارة الإعلام للتعاون مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور، والتوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي والسلامة المرورية في أوساط المجتمع.

تخلل اللقاء الذي حضره أمين عام محلي أمانة العاصمة، أمين محمد جمعان، ورئيس الهيئة العامة لشؤون النقل البري، وليد الوادعي، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء احمد علي جعفر، ومدير عام المرور العميد د. بكيل البراشي، ومدير عام القوى البشرية ومدير عام حماية الأسرة العميد د. ابتسام المتوكل وعدد من قيادات الدولة وضباط وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، عرض عدد من الفلاشات والمواد المرئية الخاصة بالتوعية المرورية.
‎‌‎‌‌‎

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى