إنجازات أمنية

في إنجاز أمني جديد.. مباحث أمانة العاصمة تضبط أخطر عصابة نصب واحتيال

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
29 جمادى الأولى 1444هـ

ضبطت مباحث أمانة العاصمة وبالتعاون مع شرطة منطقة آزال ومنطقة شملان، أخطر عصابة نصب واحتيال مكونة من 8 أشخاص وهم: فاطمة عبدالله، عبدالكريم علي، محمد خالد، محمد عبدالغني، عبدالملك منصور، عبدالسلام قاسم، أسعد رشيد.

وذكرت مباحث العاصمة أن العصابة قامت بالنصب والاحتيال على العديد من المواطنين أغلبهم من النساء، وقاموا بأخذ مبالغ مالية كبيرة ومئات الجرامات من الذهب، مقابل إيهام الضحايا بالدخول في أعمال تجارية ومشاريع استثمارية، والحصول على نسب من الأرباح، لكن لم يحصل الضحايا على أي أرباح من التي كانت العصابة قد رسمتها لهم.

وأشارت مباحث العاصمة أنه وبعد ضبط زعيمة العصابة، توافد إلى إدارة البحث الجنائي، العديد من النساء والرجال الضحايا، لتقديم بلاغات ضد المتهمة بالنصب والاحتيال.

وأوضح الضحايا لبرنامج الحراس، كيف قاموا بإعطاء العصابة المبالغ المالية والذهب، تحت مبرر المساهمة في مشاريع تجارية واستثمارية متنوعة.

بدوره حذر المقدم سعيد القرشي رئيس قسم حماية الأموال العامة، المواطنين من الوقوع ضحايا للنصب والاحتيال، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم تقديم أموالهم وذهبهم، لكل من يطلب منهم ذلك، تحت مبرر المساهمة في أعمال ومشاريع تجارية واستثمارية.

وقال المقدم القرشي: “أي نشاط تجاري يجب أن يكون رسمي ومرخص وقانوني، وعلى جميع المواطنين -في مثل هكذا حالات- طلب الضمانات القانونية الصحيحة التي تضمن عدم وقوعهم ضحايا لجرائم النصب والاحتيال، ويستطيعون عبرها استعادة أموالهم وحقوقهم، متى ما أرادوا ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى