اخبار المجتمع

رئيس المنظومة العدلية وعضو السياسي الأعلى سلطان السامعي يشرفان على إنهاء قضية قتل بمديرية التعزية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1444هـ

أشرف عضو المجلس السياسي الأعلى – رئيس المنظومة العدلية العليا محمد علي الحوثي وعضو السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم على صلح قبلي في قضية قتل بين قبيلتي مشارب والشعبة في منطقة الهشمة بمديرية التعزية.
وانتهى الصلح القبلي الذي ساهم في إنجاحه محافظ تعز صلاح بجاش وحضره محافظ إب عبدالواحد صلاح ورئيس محكمة استئناف تعز القاضي عبدالعزيز الصوفي وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادات عسكرية وأمنية، في إنهاء القضية التي استمرت عشر سنوات وراح ضحيتها 24 قتيلاً.
وعبر عضو السياسي الأعلى الحوثي، عن تقديره لجهود المحكمين في القضية الذين غلّبوا مصلحة الوطن وتساموا عن الجراح والمآسي التي خلفتها القضية تلبية لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، لتنتهي القضية بالتنازل والتراضي من الطرفين.

من جانبه أشاد عضو السياسي الأعلى السامعي بجهود رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي في الإشراف على إنهاء قضايا الثارات والنزاعات والخلافات على مستوى اليمن.
وأعرب عن الأمل في استمرار الجهود لمعالجة قضايا الثارات بمحافظتي تعز وإب .. منوهاً بالجهود المبذولة لإنهاء القضية وعودة الود والإخاء بين أبناء منطقة الهشمة.

وكان مدير مديرية التعزية منصور أحمد صدام ونائبه الدكتور محمد الذيباني ومنسق الصلح محمد الوشلي، عبروا عن الامتنان للجهود الخيرة التي أثمرت في نجاح الصلح ومعالجة وإغلاق ملف القضية.

وثمنوا اهتمام عضوا السياسي الأعلى الحوثي والسامعي في حل القضية التي كانت تؤرق مديرية التعزية لسنوات.
حضر الصلح مشايخ وأعيان ووجهاء من محافظة تعز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى