أخبار الأنشطة و الفعاليات

مباحث الأموال العامة تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 جمادى الأولى 1444هـ

دشنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وخلال التدشين، أكد مدير عام مباحث الأموال العامة العميد محمد الفران، أهمية العمل بمدونة السلوك الوظيفي، كونها نابعة من الهوية الإيمانية التي تعزز الولاء لله سبحانه وتعالى والإخلاص في العمل، واستشعار المسؤولية في علاقة الموظفين بواجباتهم، وبما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم.

ولفت العميد الفران إلى أن المدونة مستمدة من القرآن الكريم والهدي النبوي وعهد الإمام علي لمالك الأشتر.. موضحاً أن المدونة تركز في مجمل مبادئها وقيمها على علاقة الموظف برؤسائه ومرؤوسيه والمتلقين للخدمة.

وأشار الفران إلى أهمية الاستحضار الدائم للرقابة الإلهيـة، والتقيد بالمبادئ والقيم الإيمانيـة، والأنظمـة واللوائح، عند استخدام الإمكانات والأموال العامة، والتفاعل الجاد مع بلاغات وشكاوى المواطنين وحسن التعامل معهم.

وفي التدشين بحضور نائب مدير عام مباحث الأموال العامة العقيد فايز الزبير، استعرض العقيد محمد القيداني مدير التوجيه، فصول المدونة والأهداف والإطار المرجعي لها، والمبادئ والقيم في أداء المسؤوليات والواجبات، والالتزامات التي تضمنتها المدونة، والتي اعتمدت على كتاب الله والهدي النبوي كمرتكز أَساسي، وما تضمنته المدونة من مبادئ وقيم تسهم في تطوير العمل وتجويد الأداء.

وعقب التدشين بحضور العقيد أحمد حجر مدير الرقابة، والعقيد عبدالسلام المصقري مدير الموارد البشرية، وقّع مدير عام مباحث الأموال ونائبه وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام، على مدوّنة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى