أخبار الأنشطة و الفعاليات

اختتام المستوى الأول من مسار البناء الثقافي وتدشين المستوى الثاني بشرطة حجة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 صفر 1445 هـ

اختتمت الإدارة العامة لشرطة محافظة حجة والإدارة العامة التدريب والتوجيه -اليوم- المستوى الأول من مسار البناء الثقافي لضباط وعاملي شرطة محافظة حجة وتدشين المستوى الثاني.

وفي الفعالية – بحضور مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة العميد عادل اللاحجي- ثمن مدير أمن المحافظة العميد ركن نايف أبو خرفشة اهتمام قيادة وزارة الداخلية والإدارة العامة للتدريب والتوجيه؛ بتأهيل منتسبي الداخلية والرفع من مستواهم الثقافي، لافتا إلى أن الثقافة القرآنية تزيد من وعي وبصيرة رجل الأمن، ليكون اكثر اقتداراً على التصدي لمؤامرات أعداء الأمة.

وأكد العميد أبو خرفشة ضرورة استيعاب منتسبي أمن المحافظة للمنهجية القرآنية، وتطبيقها في الواقع العملي، حاثاً على ضرورة مواصلة جميع منتسبي شرطة المحافظة الإلتحاق ببقية مستويات البناء الثقافي، وحضور الدورات الثقافية.

ونوه مدير عام شرطة حجة بأن الارتباط الوثيق بهدى الله، والتولي الحقيقي لإعلام الهدى يصنع المعجزات، لاسيما في مجال الصراع مع أعداء الله  .

وشدد أبو خرفشة على وجوب أن يكون رجل الأمن على معرفة واسعة بطبيعة الصراع مع أهل الكتاب ، لافتا إلى أن ذلك لن يكون بدون الارتباط الوثيق بهدى الله.

من جانبه ثمّن مدير التوجيه المعنوي بالإدارة العامة للتدريب والتوجيه بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي بالجهود المبذولة من قبل قيادة شرطة محافظة حجة في تذليل الصعوبات والاهتمام بالجانب الثقافي والتأهيلي لمنتسبي شرطة المحافظة.

وأشار العميد الهادي إلى أن المستوى الأول من المسار الثقافي تكوّن من برنامج ثقافي اهتم بالدرجة الأولى بالقرآن الكريم ودروس من ملازم الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه، ومحاضرات قائد الثورة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله ودروس فقهية وأمنية مختلفة .

وأوضح العميد الهادي إلى أن المسار استهدف ضباط وعاملي شرطة المحافظة ليرقى أداؤهم إلى مستوى الإحسان إلى الناس والحفاظ على حياتهم وامنهم واستقرارهم .

بدوره أشار نائب مدير إدارة التوجيه المعنوي بشرطة محافظة حجة الرائد محمد قارية إلى أن الإدارة قطعت شوطا كبيرا في مجال البناء الثقافي لمنتسبي أمن المحافظة،  لافتا الى اهتمام قيادة وزارة الداخلية برفع المستوى الثقافي والروحي لمنتسبي الأمن فق المنهجية القرآنية.

وفي الفعالية بحضور نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر ومدير فرع جهاز المفتش العام العقيد صدام جبهان ومساعدي مدير الأمن، وقادة الوحدات والمناطق الأمنية ومدراء إدارات شرطة المحافظة تم تدشين المستوى الثاني من مسار العمل الثقافي، وتكريم مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن نايف أبو خرفشة؛ لجهوده في دعم وإنجاح العمل الثقافي بشرطة المحافظة بالإضافة لتكريم من بذلوا جهودا لأجل إنجاح المسار .

تخلل الفعالية عرض تقرير مصور لأبرز أنشطة للمستوى الثقافي الأول ، وأبريت انشادي لطلاب مدرسة شهيد القرآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى