أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مصلحة التأهيل والإصلاحية المركزية بالأمانة تحييان فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
1 نوفمبر 2020م

أحيت مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية، وإدارة إصلاحية المركزية بالأمانة عصر اليوم الأحد، فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف لنزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم امير الدين الحوثي وتحت شعار (محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم).

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبدالعزيز محفوظ ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي، ومدير عام العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد منصور اللكومي، أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى مكانة وعظمة وخصوصية ذكرى المولد النبوي في قلوب ووجدان اليمنيين وتجديد العهد بالمضي على نهجه صل الله عليه وآله وسلم.

وقال: “ليس غريبا على أهل اليمن التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف للتعبير عن مدى حبهم وصلتهم بالنبي الخاتم مؤكدا على أهمية التأسي بقيم المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام والسير على نهجه قولاً وفعلاً”.

وأوضح شرف الدين أن ذكرى المولد النبوي، مناسبة جامعة للم شمل الأمة والتذكير بالأسس التي توحد صفها وتجعلها على صلة وثيقة بالله ورسوله الكريم .
مبينا أن من أسباب تكالب أعداء الامة على يمن الإيمان والحكمة، هو تعزيز الصلة بالله ورسوله وأولياء الله.

من جانبه ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين مشيرا إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والذي جاء منقذا للبشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

وقال: “إن نزلاء الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة أبوا إلا أن يشاركوا الشعب اليمني في إحياء المولد النبوي الشريف مؤكدا حاجة الأمة للعودة إلى كتاب الله ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام لاستلهام الدروس والعبر من أخلاقه ومبادئه وصدقه وأمانته ومآثره والاقتداء بسيرته العطرة”.

وأكد حرص القيادة الثورية على النهوض بمظالم المستضعفين وردع الظالمين، مشيدا بجهود قيادة ثورية 21 من سبتمبر التي تولي نزلاء السجون اهتماما كبيرا في معالجة قضايا السجناء وتسوية أوضاعهم.

ولفت إلى اهتمام السيد عبدالملك الحوثي بالسجناء والسجون والنظر في أوضاعهم ومعالجة قضاياهم ومشاكلهم منوها في الوقت ذاته بأن واقع السجون وأوضاع السجناء قد تغير بشكل كبير مقارنة بوضعهم قبل الثورة.

ودعا العميد الماخذي السلطات القضائية والجهات المعنية إلى سرعة البت في قضايا السجناء والتأسي بالرسول الأعظم في حكمة العادل بين الناس .

تخلل الفعالية العديد من الفقرات، المتنوعة ما بين رقصات شعبية ووصلات إنشاديه لفرقة ملتقى الطالب الجامعي وقصيدتين شعرية عبرت عن عظمة هذه المناسبة.

حضر الفعالية العقيد عادل البدري مدير عام الإصلاح والتأهيل بالمصلحة وعدد من الضباط والافراد بمصلحة التأهيل والإصلاح والاصلاحية المركزية بالأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى