أخبار الأنشطة و الفعاليات

اجتماع لمناقشة معالجة  مسببات الإزدحام المروري بذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 جمادى الأولى 1444هـ

ناقش اجتماع عقد اليوم بذمار لمعالجة مسببات الازدحام المروري وخطط إعادة ترتيب خطوط السير في إطار المدينة .

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير عام مديرية ذمار محمد أحمد السيقل، ومدراء مكاتب المرور العميد علي الوشلي والأشغال العامة والطرق المهندس يحيى الشامي وصندوق النظافة والتحسين أحمد يحيى البناء والنظافة منير الشاهري ونائب مدير فرع هيئة العامة للنقل إبراهيم البنوس ، إلى الخطط المقدمة من المكاتب ذات العلاقة لمعالجة أسباب الازدحام وتسهيل حركة السير وخطط إعادة توزيع حركة الباصات والحافلات في إطار المدينة.

وأقر الاجتماع إلزام المنشآت والمحلات التجارية والمستشفيات والمطاعم والأسواق بفتح الأبواب الخلفية ونقل فرزات نقل الركاب الخاصة بخطوط (صنعاء ،مدينة الشرق ، رداع والبيضاء ، إب ويريم ) إلى مواقع بديلة بعيد عن الشوارع الرئيسية والأسواق، وتوفير خدمات مواقف طولية على الشارع الرئيسي ورفع البسطات والباعة المتجولين بما يسهل حركة السير ويحد من الإزدحامات المرورية.

وأكد الاجتماع على وضع برنامج زمني لتنفيذ الخطة والبدء بالتنفيذ مطلع الأسبوع القادم وإشعار المنشآت والمحلات التجارية والمطاعم والأسواق والمستشفيات بترتيب أوضاعها للتقيد بالإجراءات المعتمدة.

وشدد الاجتماع على أهمية تكاتف جهود مختلف المكاتب ذات العلاقة لتنفيذ الخطط وتعزيز الأداء بما يسهم في تسهيل حركة السير ويحد من الاختناقات المرورية وتسهيل حركة التنقل للمواطنين في إطار المدينة.

حضر الاجتماع مستشارا المحافظ عادل المحضري  وعادل العنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى