أخبار الأنشطة و الفعاليات

صنعاء .. المحامي العام  يفتتح مشرحة الطب الشرعي الأولى في اليمن

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 جمادى الأولى 1444هـ

افتتح المحامي العام الأول القاضي عباس الجرافي، ومعه رئيس هيئة مستشفى الثورة العامة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر مرشد، اليوم، مشرحة الطب الشرعي، بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وفي الافتتاح أشاد المحامي الأول القاضي الجرافي، بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تجهيز المشرحة .. مؤكداً حرص النيابة العامة على تطوير وتحديث أدواتها الفنية المتعلقة بجوانب التحقيقات الجنائية.

وأشار إلى أهمية دور إدارة الطب الشرعي في كشف ملابسات الجرائم بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك.

وخلال الافتتاح استمع الحاضرون إلى شرح مفصل من قبل مدير إدارة الطب الشرعي بمكتب النائب العام الدكتور علاء الضبعي، حول المشرحة وأهميتها في الكشف الطبي الجنائي بالقضايا المنظورة أمام القضاء.

واعتبر الضبعي هذه الخطوة لبنة أولى في مسار إنشاء مركز الطب الشرعي، على مستوى الجمهورية، لخدمة العدالة، إلى جانب ما ستقدمه من خدمة كمركز تدريبي لطلاب كليات الطب والدراسات العليا في مجال الطب الشرعي.

من جانبه أشار مسؤول الطب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر نيل موريس، إلى الدعم المقدم من اللجنة لتجهيز المشرحة وفقاً للمواصفات الدولية المعتمدة في هذا الجانب.

من جانبه ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بأمانة العاصمة، جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تجهيز المشرحة، وإعادة تأهيل ثلاجات الموتى .. متمنياً من اللجنة المساهمة في تأهيل أطباء شرعيين وبما يواكب الاحتياج في هذا الجانب.

حضر الافتتاح محامي عام الأموال العامة القاضي على المتوكل، ونائبة رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، مولان جافاني، ومدير عام النيابات بمكتب النائب العام علي المنصور، ورئيس قسم الطب الشرعي بوزارة الداخلية وجامعة صنعاء البروفيسور نبيل حزام الحمادي وعدد من الأطباء الشرعيين بمكتب النائب العام وقيادات وأطباء من هيئة مستشفى الثورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى