اخبار المجتمع

رئيس المنظومة العدلية يشرف على إنهاء قضية قتل دامت 12 عاماً بين قبيلتي السمعولي والعلوي بمحافظة إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
18 جمادى الأولى 1444هـ

أنهى صلح قبلي، اليوم أشرف عليه عضو السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية الأستاذ محمد علي الحوثي قضية قتل بين قبيلتي السمعولي والعلوي من مديرية حزم العدين بمحافظة إب وقعت أحداثها قبل 12 عاماً وتسببت في مقتل ستة أشخاص وإصابة تسعة آخرين.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدّمه محافظ إب عبدالواحد صلاح ،ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني أعلن أولياء دم المجني عليهم من الطرفين التنازل لبعضهم البعض لوجه الله وتشريفا للمحكمين والحاضرين واستجابةً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالعمل على إنهاء وحل قضايا الثأر والقتل والتفرغ لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم.

وأعرب عضو السياسي الأعلى عن تقديره لقبيلتي السمعولي والعلوي على حرصهما وجنوحهما للصلح والتسامح وإنهاء الاقتتال وفتح صفحة جديدة عنوانها الإخاء والاحترام.. مؤكدا أن تجاوب آل السمعولي وآل العلوي، مع دعوات التصالح وحل النزاعات والخلافات يعكس عظمة الشعب اليمني وتلاحمه في مواجهة العدوان.

وشدد الحوثي على أهمية ان يعمل الجميع على تعزيز التلاحم والاصطفاف والتآلف بين أبناء الشعب اليمني ومعالجة القضايا المجتمعية بطرق أخوية مرضية تصب في حقن الدماء والحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة.

من جانبه أكد محافظ إب، أهمية السعي لإصلاح ذات البين وحل النزاعات بين أبناء المجتمع وتعزيز وحدة الصف في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته ،معتبرا معالجة القضية المستعصية والمتعثرة بالمحافظة، ثمرة من ثمار توجه قيادة الثورة ودعوتها لحل النزاعات المجتمعية بطرق أخوية بعيداً عن العنف ولغة القوة.

حضر الصلح وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري وراكان النقيب وجبران باشا ويحيى القاسمي وقاسم المساوى وحارث المليكي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى