أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تحيي الذكرى السنوية للشهيد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
١٨ جمادى الأولى 1444هـ

نظمت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، فعالية خطابية وشعرية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء إسماعيل المؤيد والوكيل المساعد العميد عمار الحملي ؛ أكد وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية العميد الركن عبد الرؤف مفضل أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستذكار الشهداء الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لهذا البلد، لافتا إلى أن الدافع الذي انطلق الشهداء على أساسه هو دافع أيماني استجابة لله سبحانه وتعالى .

وأشار العميد مفضل إلى أن إحياء الأمة لذكرى الشهيد له أهمية كبيرة في إحياء روح الجهاد والاستشهاد في سبيل الله في انفسنا كأمة مؤمنة، وخاصة في هذه العصر التي استحكمت فيه هيمنة قوى الطاغوت العالمي على الأمة واستخدمت كل الأساليب للسيطرة على الشعوب والتحكم بها وفرض مشاريعها التخريبية.

من جانبه أوضح الأستاذ أسامة المحطوري في كلمة الفعالية أن الشهداء لم يصلوا للمقام الرفيع والعظيم بدون صبر وبدون جهاد وبدون بذل وبدون عطاء بل أن الكثير من الشهداء قد جرح وأسر ودمر بيته وفقدت أسرته، لافتا إلى أن أكثر من حالة واكثر من وضعية من أوضاع الجهاد قدم فيها الشهيد العطاء الكثير حتى ينال الشهادة في سبيل الله سبحانه وتعالى .

تخللت الفعالية، عدد من الكلمات وقصيدة شعرية ألقاها الشاعر سامي عبيد ، عبرت جميعها عن عظمة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله ودفاعاً عن عزة وكرامة الشعب اليمني.

وفي نهاية الفعالية قام رئيس مصلحة الهجرة والجوزات ومعه الوكيل والوكيل المساعد ومدير أمن مطار صنعاء العقيد احمد الهاشمي بتكريم عدد من اسر الشهداء بالشهائد التقديرية والهدايا الرمزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى