احصائيات أمنية

خلال شهر ربيع الأول| شرطة محافظة إب تحقق إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها | إحصائية |

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ربيع الآخر 1445هـ

حققت شرطة محافظة إب إنجازات أمنية متميزة في ضبط الجريمة والحد منها خلال شهر ربيع الأول المنصرم من العام الجاري 1445 هجرية.
وذكرت إحصائية صادرة من شرطة المحافظة أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال شهر ربيع الأول الماضي، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، وإطلاق نار، وإيذاء عمدي خفيف.

فيما توزعت الجرائم الواقعة على المال بين جرائم سرقة المنازل، والمحلات، والسرقة من على السيارات، وسرقة دراجات نارية، ونشل، والشروع في السرقة، ونهب الممتلكات الخاصة بالقوة، وجرائم الاحتيال وخيانة الأمانة، والإضرار بالمال.

وأوردت الإحصائية أن شرطة المحافظة استعادت سيارة و9 دراجات نارية مسروقة.

وفي إطار مكافحة جرائم الأموال العامة والتهرب الضريبي والجمركي، بينت الإحصائية أن شرطة المحافظة ضبطت خلال الفترة المذكورة، 199 متهما.

وجاء في الإحصائية أن فرع جهاز المفتش العام بشرطة المحافظة اتخذ إجراءات في 70 شكوى تقدم بها المواطنون من مخالفات وتجاوزات ارتكبها 80 ضابطاً وفرداً.

في حين استقبل فرع مركز الشكاوى والبلاغات بالمحافظة، 54 شكوى بحق 60 ضابطا وفردا، وتم اتخاذ الإجراءات بشأنها.

وأشارت الإحصائية إلى أن قوات الأمن المركزي نفذت خلال الفترة ذاتها، 401 مهمة متعددة توزعت ما بين دوريات ومرافقة وتحركات أمنية وتحركات قتالية وتأمين فعاليات ومناسبات، وضبطت 180 متهما واستعادت سيارة و5 دراجات نارية.

وفي مجال خدمات الشرطة بحسب الإحصائية أصدر فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة خلال الفترة نفسها، 4 آلاف و594 بطاقة شخصية جديدة وبدل فاقد وتجديد، و171 بطاقة عائلية، والفان و197 شهادة ميلاد.

فيما أصدرت شرطة المرور بالمحافظة خلال شهر ربيع الأول، ألف و627 وثيقة مرورية مختلفة.

ووفق الإحصائية فإن شرطة المرور بالمحافظة رصدت خلال الفترة ذاتها، 18 حادثا مروريا توزعت ما بين حوادث صدام آليات، وحوادث صدام دراجات نارية، وحوادث دهس مشاة، وحوادث انقلاب تسببت جميعها في وفاة 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى