عربية ودولية

8240 معتقلا بالضفة المحتلة منذ “طوفان الأقصى”

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 شوال 1445هـ

اعتقلت قوات العدو الإسرائيليّ منذ يوم أمس الأحد وحتى صباح اليوم الإثنين، 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم فتاة، وأسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة طولكرم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، جنين، نابلس، طوباس، والقدس، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

ورافق الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بد معركة “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى نحو 8240، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يشار إلى أنّ العدو الصهيوني يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 192 يوما على العدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.

يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى العدو الصهيوني على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى