أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة أمانة العاصمة تقيم فعاليات وحملات توعوية بمخاطر المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ذو الحجة 1444هـ

أقامت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة أمانة العاصمة، فعاليات ميدانية وحملات توعوية واسعة النطاق في بعض الكليات بجامعة صنعاء وجامعة الحكمة، تمهيدًا لإحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الأمانة العقيد مسعد عبدالله عسكر، أن الطلاب في الجامعات يعتبرون الشريحة المستهدفة من قبل تجار ومروجي المواد المخدرة، لإغراقهم في وحل الإدمان والفساد الأخلاقي المصاحب لها.

وأشار إلى أن الفعاليات تهدف لتوعية طلاب الجامعات وتثقيفهم حول مخاطر تعاطي المخدرات وترويجها، وتحفيزهم على تبني أساليب الحياة الصحية، والابتعاد عن هذه الظاهرة الخطيرة.

ودعا العقيد عسكر، الجميع إلى التعاون مع إدارة مكافحة المخدرات لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.

من جانبه، أكد مدير إدارة العلاقات والإعلام بشرطة الأمانة العقيد هاني مرغم، اهتمام شرطة أمانة العاصمة بمكافحة المخدرات وتعزيز الوعي العام بأخطارها.

وأشار إلى أن الحملات التوعوية والتثقيفية تأتي في إطار جهود شرطة الأمانة الرامية إلى تحقيق الأمن والسلامة العامة، وتعزيز الوعي العام بأهمية الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع وحمايته من مخاطر تعاطي المخدرات.

ولفت العقيد مرغم إلى أن الإدارة تستخدم جميع الوسائل المتاحة لها للتوعية بمخاطر تعاطي المخدرات، بما في ذلك الوسائل الإعلامية، والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة، وتشجيع التبليغ عن أي نشاط يشكل خطرًا على الأمن والسلامة العامة.

وقامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية بين الطلاب والمجتمع، ونزلت إلى بعض الشوارع والأسواق الشعبية وفرز الباصات في أمانة العاصمة لتوزيع الملصقات والبروشورات بغرض نشر التوعوية بين المجتمع حول أخطار تعاطي وترويج المخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى