أخبار الأنشطة و الفعاليات

توزيع فرق الغوص والإنقاذ والإسعاف على مختلف السدود والحواجز المائية المحيطة بالعاصمة صنعاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
11 ذو الحجة 1444هـ

بالتزامن مع إجازة عيد الأضحى المبارك، مصلحة الدفاع المدني.. نشرت فرق الغوص والإنقاذ والإسعاف على مختلف السدود والحواجز المائية المحيطة بالعاصمة صنعاء لنشر الوعي بين المواطنين والحد من حالات الغرق والتعامل مع أي حالة غرق قد تحصل لا قدر الله حفاظاً على أرواح المواطنين واسرهم.

كما تعمل الفرق على توعيه المواطنين بإجراءات الأمن والسلامة العامة ومخاطر السباحة في تلك السدود نظراً لحوادث الغرق التي تتكرر كل عام، والتي تتسبب بمآسي كبيرة لحياة الأسر وتحويل فرحة العيد إلى حزن يخيم على المجتمع بسبب تلك الحوادث.

وجددت المصلحة تأكيدها وجوب التزام مالكي القوارب السياحية العاملة في السدود بإجراءات الأمن والسلامة العامة كالحبال وسترة النجاة وطوق النجاة، وإلزام المواطنين بارتدائها أثناء الصعود فوق القارب، لتفادي أية حوادث قد تحدث أثناء تحرك القوارب في مياه السد.

ووزعت المصلحة فرق الغوص والإنقاذ والإسعاف على سد بيت الأحمر وسد سيان، وسد مقولة، وسد شاحك، وسد مختان – سعوان، وسد رجام – بني حشيش، وشلال بني مطر

وشددت مصلحة الدفاع المدني على توخي المواطنين الحذر والالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من قِبل مصلحة الدفاع المدني بعدم السباحة في السدود والحواجز المائية، والالتزام دائماً باشتراطات ومعايير الأمن والسلامة العامة، وعدم الاقتراب من الأماكن الزلقة والمرتفعة في السدود حفاظاً على حياتهم وحياة اسرهم واطفالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى